Sunday 30th January, 2000 G No. 9985جريدة الجزيرة الأحد 23 ,شوال 1420 العدد 9985



ثلاث مباريات في أولى 2000
بين أحد والوداع نقاط الشعلة!!
العروبة والفرصة الكبيرة لتجديد الآمال بالقادسية

* كتب ناصر الفهد
يدخل دوري الدرجة الأولى لكرة القدم عصر اليوم مرحلة حاسمة له في بداية الجولة السادسة عشرة حيث مازال الغموض يحيط بجميع الفرق باستثناء أبناء طيبة الأنصار واحد حيث ضمن الأنصار الصعود بنسبة 99% وضمن أحد الهبوط لدوري الثانية بنفس النسبة,, بينما مازال الطرف الثاني في الصعود والهبوط غامضاً ويتنافس عليه أكثر من فريق ولايوجد هناك فريق مرتاح البال,, فالكل قلق,.
واليوم تقام ثلاث مباريات في المدينة والجوف والأحساء.
أحد أمل لأحد
في المدينة يستضيف فريق أحد صاحب المركز العار ضيفه فريق الشعلة صاحب المركز السابع.
أحد يحتاج لمعجزة للبقاء تتمثل في فوزه بالمباريات الثلاث المتبقية وخسارة اثنين من منافسيه مبارياتهما القادمة وطبعاً هذه آمال صعبة ولكنها غير مستحلية فمن يدري؟ فقبل ثلاث سنوات فعلها نجران وأسقط الجبلين بدلاً عنه.
ولهذا فأحد اليوم لديه آخر فرصة خاصة وأن خصمه يعتبر أحد منافسيه على البقاء وفوزه عليه يعتبر تقدماً له وإيقافا لمنافسه.
الشعلة حقق الأسبوع الماضي فوزاً قوياً حين الحق الخسارة الأولى بفريق القادسية الذي عجز الجميع عن الفوز عليه!!
وهذا الفوز عزز من آمال أبناء الخرج في البقاء ورفع مركزه ونقاطه إلى مرحلة فيها أقل قلق من الأول,.
ولا ندري هل يعلن الشعلة اليوم الحاق أحد بالقادسية وبالتالي يعلن رسمياً هبوط أحد إلى دوري الثانية بعد مشوار امتد لعشرين سنة في الأولى والممتاز!! أم يرفض لاعبو أحد ويصارعون من أجل بصيص الأمل لهم؟!
فرصة العروبة في الصعود
في الجوف يستضيف فارس الشمال فريق العروبة صاحب المركز الرابع ضيفه فريق القادسية صاحب المركز الثاني,, كلا الفريقان خسرا في الجولة السابقة وكلاهما من المرشحين للصعود حيث يتنافسان عليه بقوة وآمالهما كبيرة وخصوصاً فريق القادسية الذي سينهي آمال العروبة إذا فاز اليوم أما إذا حدث العكس فيتساوى الفريقان بالنقاط وتبقى المباريات القادمة هي الفيصل لمن يصعد؟
الفريقان في آخر مباريتين هبط مستواهما كثيراً فالقادسية يعتبر من فرق المؤخرة ,, فخسر من الشعلة وتعادل مع أ؛د وخسر خمس نقاط ثمينة للغاية في مرحلة الحسم,, والعروبة كذلك خسر من الفتح وهجر وخسر ست نقاط كان من الممكن أن تعلن عن صعوده مبكراً,!!
إذاً الفريقان ليسا في حالتهما المعروفة وهذا قد يعطي الفرصة لمن يلعب أفضل اليوم للفوز علماً بأن العروبة سيفتقد لخدمات نجمه السنغالي عبدالعزيز واد الذي طرد أمام الفتح وله أهمية كبيرة في الفريق فهل يقضي القادسية على آمال أبناء الشمال ويقترب من الصعود؟ أم تكون رغبة ابناء الجوف أقوى لمواصلة المشوار وتحقيق الانجاز؟!!
هجر والخليج والخوف
في الاحساء يستضيف فريق هجر صاحب المركز الثالث ضيفه القادم من سيهات فريق الخليج صاحب المركز الخامس.
هجر يلعب اليوم بعد أن خسر آخر لقاءاته أمام التعاون وخسر ثلاث نقاط ثمينة جداً ولكنه عموماً قدم مستوى كبيرا اثبت من خلاله احقيته بالمنافسة على الصعود ,, أما الخليج فقد انطفأ بعد الفورة التي حدثت له في بداية الدور الثاني عندما فاز في خمس لقاءات متتالية,, ولكن بعد التوقف يبدو أنه اصابته العين فخسر على أرضه خمس نقاط جلعته يتراجع لما كان عليه سابقاً في الدور الأول ويدخل المعمعة التي يحاول أكثر من فريق الهروب منها وخاصة بعد تعادله الأخير مع نجران وفوز الفرق في المؤخرة مما قلل الفارق واصبحوا قريبين منه.
اذا الخوف يسيطر على الفريقين,, فهجر يخشى ان يخسر فيفقد المنافسة على الصعود,, والخليج يخشى ان يخسر فيتراجع لمرحلة حرجة قد تسقطه للدرجة الثانية ولهذا اعتقد ان المباراة اليوم ستكون حذرة ولن يجازف أي منهما بالهجوم المكثف لان أي خطأ سيكون ثمنه غالياً!
فمن يتجاوز الخوف والآخر؟!

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أسواق وصيف

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.