Monday 31th January, 2000 G No. 9986جريدة الجزيرة الأثنين 24 ,شوال 1420 العدد 9986



العالم فن × فن

أرباح سينمائية
حققت شركة البحرين للسينما خلال عام 1999 زيادة قدرها 10 بالمائة عن عام 1998 حيث بلغ صافي ارباحها مليونا و197 الفا و451 دينارا وكانت ايرادات الشركة خلال العام الماضي قد بلغت 3 ملايين و558 الفا و419 دينارا بزيادة قدرها 20 بالمائة عن عام 98.
وسيتم توزيع ارباح الشركة على المساهمين بنسبة 30 بالمائة على شكل نقدي وقال مصدر مسئول في الشركة انه تقرر استثمار ما يقارب مليوني دينار لاقامة عشر صالات عرض اضافية بمجمع السيف.
هذا بالاضافة الى تنفيذ العديد من المشاريع التي من شأنها ان تسهم في اثراء الحركة الثقافية والسياحية والترفيهية في البلاد.
تكريم فيللوريه
يرأس المخرج الفرنسي كلود زيدي المهرجان الدولي الرابع لافلام الكوميديا والفكاهة الذي يستمر حتى نهاية هذا الشهر.
ويعرض خلال هذا المهرجان احد عشر فيلما منها فيلم المخرج العالمي ودي الان بعنوان موافقة وغير موافقة وفيلم الايام التالية للمخرج دانت يزارت وفي ختام المهرجان يتم تكريم المخرج جاك فيللوريه عن مجمل اعماله.
الدب ويني بوه يحقق شهرة عالمية
من فيلم الجميلة والوحش (BEAUTY AND THE BEAST) وحتى فيلم كتاب الغابة (THE JUNGLE BOOK) استطاعت أفلام كرتون والت ديزني الكلاسيكية ان تحقق النجاح وان تخطف القلوب, وكذلك كان الأمر مع مغامرات ويني بوه الجديدة، التي تبث من السبت الى الاربعاء في الساعة 10,00 بتوقيت غرينتش على قناة ديزني الشرق الأوسط التي تنفرد ببثها شبكة اوربت.
ويعود ميلاد هذه الشخصية المحبوبة التي استحوذت على قلوب الصغار والكبار معا الى أكثر من 50 عاما للمؤلف أ,أ, ميلني الذي كان يتخيل هذه المغامرات الممتعة ويرويها لابنه كريستوفر روبين عند المساء قبل ذهابه الى النوم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.