Monday 31th January, 2000 G No. 9986جريدة الجزيرة الأثنين 24 ,شوال 1420 العدد 9986



متفرقات محلية

توعية بالمخدرات
* حوطة بني تميم زيد العيد:
اعتمد مدير التعليم بالحوطة والحريق ابراهيم بن محمد الصويهيد برنامج التوجيه والارشاد الوقائي لمدارس محافظتي حوطة بني تميم والحريق ومن فعالياته برنامج للتوعية بأضرار المخدرات الذي سيبدأ في الفترة من 1317/11 ويتضمن هذا البرنامج البحوث والدراسات التي تبرز جهود الدولة والمجتمع في محاربة المخدرات والمقالات التي تبين أساليب الوقاية والعلاج من هذه الآفة، واللوحات الفنية المكبرة التي تحث على عدم الوقوع في المخدرات، والرسوم الفنية والكراكاتورية التي تبين مساوىء الادمان وكيفية التخلص منه.
***
مشرفو الأسنان ,, اجتماع
* الدمام حسين بالحارث:
تستضيف المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بعد غدٍ الاربعاء الاجتماع الدوري للجنة العمل الوقائي بالمملكة وسيحضر الاجتماع مدير ادارة طب الأسنان بوزارة الصحة الدكتور حسن عبدالواسع ورئيس لجنة العمل الوقائي بالمملكة الدكتور سليمان التميمي ومساعد مدير ادارة طب الأسنان بالوزارة الدكتور مصطفى النميري اضافة الى أعضاء اللجنة مشرفي أقسام الاسنان بالمملكة من أطباء الأسنان المسؤولين عن العمل الوقائي لطب الأسنان في مناطق المملكة,ذكر ذلك الدكتور سعيد بن احمد الغامدي مدير ادارة طب الاسنان بصحة الشرقية .
***
زيارات مدرسية
* تبوك ماجد العنزي:
اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك محمد بن عبدالله اللحيدان برنامج الزيارات الميدانية لمديري المدارس في منطقة تبوك ومحافظاتها للمرحلة الابتدائية للعام الدراسي 1420/1421ه.
وأوضح اللحيدان ان الزيارات الميدانية لمديري المدارس والمعلمين تأتي في اطار حرص وزارة المعارف على الاطلاع عن كثب على المعوقات التي قد تعترض المسيرة التعليمية وأداء الرسالة التربوية على الوجه الأكمل وفتح قنوات اتصال متعددة للحوار بين مديري المدارس واتاحة الفرصة لتبادل الخبرات التربوية.
***
جولات للسلامة
* محايل عسير عبده جعفر:
تقوم الفرقة المختصة بادارة الدفاع المدني في محافظة محايل عسير بجولات مستمرة على المستودعات والمحلات التجارية والمطاعم والبوفيهات ومحطات الوقود والمطابخ للتأكد من توفر جميع اشتراطات السلامة بهذه المحلات سواء كانت طفايات الحريق التي يجب ان تكون مطابقة للمواصفات السعودية او التمديدات الكهربائية بالاضافة الى السلامة العامة وتقوم الفرق المختصة برفع تقارير يومية عن جميع المخالفات خلال الجولات اليومية لاتخاذ الاجراء المناسب في أسرع وقت.
***
الصحة المدرسية
* ابها محمد السيد:
تنظم الصحة المدرسية بعسير مساء اليوم الاثنين محاضرة للدكتور احمد كشة رئيس التوجيه الفني بالشؤون الصحية بالخميس وذلك بعنوان الضغط، السكر والربو في الرعاية الصحية الأولية .
وتأتي هذه المحاضرة ضمن الموسم الثقافي الصحي التاسع للصحة المدرسية بعسير للعام الدراسي 14201421ه.
***
دروس نموذجية
* الخرمة سعد الخرجي:
حثت وزارة المعارف على اعداد درس نموذجي في تلاوة القرآن الكريم وآخر للحفظ وآخر للتسميع ويأتي ذلك في اطار العناية بكتاب الله تعالى والاهتمام بتدريسه وتدارسه بما يظهر العناية بالقرآن الكريم حتى تتم الاستفادة المنشودة بذلك وتعم الفائدة, واكدت على جميع المدارس في مختلف مناطق المملكة بأن تقوم كل مدرسة باعداد درس نموذجي في التلاوة بعد التشاور بين معلمي القرآن الكريم في المدرسة والاتفاق على من يقوم بتنفيذه وتسجيل الدرس على شريط فيديو مع اعداد ورقة تبين خطوات الدرس وارفاقها مع الشريط.
***
رحلة طلابية
* القريات هاشم أبوهاشم:
قامت ادارة المعهد العلمي بالقريات بتكريم الطلاب المتفوقين والمثاليين للفصل الدراسي الأول لهذا العام وكان تكريمهم برحلة الى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة لمدة أربعة ايام وذلك عن طريق الجو.
وقد تخلل هذه الرحلة زيارة للمعهد العلمي في مكة المكرمة واهم المعالم والأماكن في المنطقة ثم استقبل معهد جدة العلمي طلاب القريات وقد تم ترتيب جدول متكامل منذ استقبالهم وحتى عودتهم.
ذكر ذلك مدير المعهد العلمي بالقريات محمد الشراري الذي حث جميع الطلاب على الجد والاجتهاد لمواصلة التفوق, ورافق الطلاب وكيل المعهد عواد الجريو والمرشد الطلابي راضي الرويلي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.