Monday 31th January, 2000 G No. 9986جريدة الجزيرة الأثنين 24 ,شوال 1420 العدد 9986



رأي
سعد المقرن

ذكرت احدى الصحف السعودية يوم الاثنين 18/10/1420 ان الجماهير النصراوية حاصرت عضو شرف لناديها بالأسئلة والتي من ابرزها عودة الغشيان وقضية حسن العتيبي وشدد على ان الاخير سيوقف موسما كاملا مع الغرامة المالية التي تحددها لجنة الاحتراف انتهى كلام عضو الشرف.
تقف امام هذا الخبر وتتعجب فقد تم حسم الموضوع وصدر القرار وتبلغت به جماهير النصر وعلى لجنة الاحتراف تنفيذ هذا القرار!!.
فالقرار بدلا من ان يصدر من لجنة الاحتراف والتي يرأسها الدكتور صالح بن ناصر فقد صدر من نادي النصر ومن عضو شرفه والخبر هنا يحتمل:
نفترض جدلاً ان الخبر غير صحيح اي لم يتفوه به عضو الشرف وهنا يجب ان تسأل عنه الصحيفة التي نشرته وما هو الهدف من نشر هذا الخبر وفي هذا الوقت الذي يمثلنا خارجيا وبالتالي يجب ان تعتذر الصحيفة من القراء ومن الاطراف المتعلقة بالخبر، بل وتعاقب على ذلك!!
أن يكون الخبر فعلا صحيح ونقل عن عضو الشرف بأمانة وعندها سيكون الموضوع خطيراً ولا يجب ان يمر على المسئولين مرور الكرام فالموضوع يحتمل:
أ - ان يكون خبر الايقاف صحيحا وفي هذه الحالة كيف يمكن لخبر مثل هذا ان يتسرب الى نادي النصر وهو طرف بالقضية قبل ان يصدر رسميا من لجنة الاحتراف مع العلم انه لا يوجد بنظام الاحتراف ما يجعلهم يتوصلون لهذه النتيجة؟!
ربما الهدف هو الضغط على اللجنة وهذا لن يكون مؤثراً على لجنة يرأسها شخص قدير بحجم الدكتور صالح بن ناصر.
ب - ان يكون الخبر غير صحيح وانما اطلق حتى يؤثر على مسار القضية وعمل ضغط نفسي على اصحاب القرار علما بأنه سبق ذلك (تباكي) منهم بأنهم ظلموا في قضية عبيد الدوسري، وهذا اتهام خطير للجنة واللجنة لايمكن أن تنطلي عليها مثل هذه الحيل,.
ج - ان يكون الخبر غير صحيح وانما اطلق حتى يمتص حماس وغضب الجمهور النصراوي على فشل هذه الصفقة (ولو تم ايقاف العتيبي سيعتبر انجازاً لادارة النصر) وطبعا هذا شأن داخلي بين النصراويين وليس لنا دخل به ولكن لايجب ان ينقل لنا عبر الصحف.
الغريب ان النصراويين يدعون بأن العتيبي لاعب نصراوي وان القضية محسومة لصالحهم وهم الان يروجون لايقافه فاذا كان العتيبي لاعبهم كما يقولون فلماذا يريدون ايقافه، انه تناقض عجيب ومثير للدهشة ولكنه الاسلوب والمعتاد في قلب الحقائق ومحاولة اظهار ان النصر دائما مظلوم من الجميع! وحتى الاتحاد السعودي لكرة القدم لم يسلم من هذا الاتهام مع العلم ان افضال الاتحاد السعودي لكرة القدم كبيرة وعلى جميع الأندية السعودية بما فيها نادي النصر.
خبر,,.
خبر نشرته معظم الصحف السعودية وفحوى هذا الخبر ان الاستاذ عبدالله الدبل رئيس لجنة المسابقات للاتحاد الدولي الفيفا عمل المستحيل بل ودفع مبلغ اكثر من 6 ملايين دولار امريكيمن الفيفا حتى لا تتراجع البرازيل عن استضافة بطولة اندية العالم الاولى والسابقة، والسؤال الذي يطرح نفسه هو,, لو لم تقم البرازيل بتنظيم البطولة العالمية الاولى ألن تكون السعودية هي البديل؟ ولو قدر ان السعودية قامت بتنظيم البطولة ألن يعتبر ذلك انتصارا للكرة السعودية؟ ألن يكون هنالك فريق آخر يمثل المملكة؟
اذا ما الذي جعل الاستاذ عبدالله الدبل يضغط على البرازيل بل ويساعدها؟ ولماذا لم يستغل مثل هذه الفرصة لصالح الوطن,,؟ اسئلة تنتظر الاجابة ونحن كذلك ننتظر الرد من الاستاذ عبدالله.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.