Wednesday 2nd February, 2000 G No. 9988جريدة الجزيرة الاربعاء 26 ,شوال 1420 العدد 9988



س، ج,, الحاسوب

لماذا لاتعمل برامج المحادثة
وأين ومواقع الأندية الرياضية؟
- أشكركم على تجاوبكم معنا واطلب منكم اخباري بالمواقع التي تقوم بالترجمة الآلية من الإنجليزي الى العربي والعكس.
أيضاً لدي استفسار فأنا أقوم بالاتصال بالإنترنت في مقر عملي وذلك عن طريق شبكة داخل الشركة بمعنى ان الجهاز الذي أتصل به لا يوجد به مودم ولكن يوجد به كرت شبكة ويكون اتصال بالذهاب أولاً الى انترانت الشركة ثم كتابة عنوان لأي موقع ثم يدخلني الى الإنترنت ولكن برامج الدردشة لا تعمل مثل الميكروسوفت chat فهل الاتصال عن طريق شبكة يكون بالشبكة العنكبوتية فقط كما ان برنامج MIRC لا يعمل . فما السبب هل لأني اتصل عن طريق شبكة او لان الجهاز ليس به مودم ام ربما تحميل برامج الدردشة فيه خطأ فاني اشك في تحميل برنامج مايكروسوفت chatوال MIRC وشكراً.
تركي عبد الله - الرياض
- الأخ/ تركي عبد الله نشكرك على تواصلك الدائم مع الصفحة . اما بخصوص سؤالك حول موقع يقوم بعملية الترجمة الآلية من الإنجليزي الى العربي فسوف نوافيك به قريباً . علماً بانه يوجد برنامج الوافي يقوم بعملية الترجمة للكلمة والجمله الانجليزية الى العربية وستقرأ خلال الصفحة المنشورة اليوم موضوعا عن برامج الترجمة الآلية من الزميل مبارك البيشي.
اما بخصوص برامج برامج المحادثة Microsoft Chat وبرنامج MIRC والبرامج المماثلة فهي تتطلب وجود رقم IP ADDRESS حقيقي وليس رقم غير ذلك . اذ إن معظم الشركات تقوم بعملية الربط مع الانترنت ومن ثم ايصالها الى موظفيها سواء ببطاقة اتصال هاتفي MODEM او بطاقة شبكية NETWORK وتزويدهم بأرقام وهميه IP ADDRESS . مما يعطل خصائص بعض موارد شبكة الانترنت ومنها برامج المحادثة . وقد يكون من اهدافها حماية اجهزة الموظفين من عملية الاختراق من الهاكرز اذ يستحيل اختراق اجهزتهم نظراً لاستخدامهم ارقاما غير حقيقية .والتي يتم وضعه من قبل مسئول الشبكه الداخلية. اما بخصوص جهاز الكمبيوتر الأساسي المتصل بالإنترنت فيمكن من خلاله اجراء أي عملية محادثة وغيرها نظراً لوجود رقم IP ADDRESS حقيقي له .
***
الأندية السعودية على الإنترنت
- أريد منكم عنوان نادي النصر اذ سبق وان نشر ذلك الموقع ولكن عنوان الموقع لم يعمل وأرجو إعطائي العنوان الصحيح لموقع النادي وشكرا.
احمد العلي - بريد إلكتروني
- الاخ/ احمد .. نشكرك على تواصلك ونود بالتذكير ببعض عناوين الأندية الرياضية السعودية . لكي يستفيد منها الجميع وهي كالتالي : نادي النصر http://www.nassr-saudi-club.com/ نادي الهلال http://www.al-hilal.com.sa/ نادي الأهلي http://www .alahlisaudiclub .com/ نادي التعاون الرياضي http://members.xoom.com/t3awin/ شبكة الاتحاد http://ittihad.11net.com/main.htm
***
إلغاء النظام
- الأخ/ احمد المزيرع .. نشكرك على رسالتك وثنائك ونقترح عليك إزالة نظام ويندوز بالكامل ومن ثم إعادة تركيبه . لتفادي مشاكل الاخطاء المذكورة .كما يجب التأكد من خلو البرامج لدي من الفيروسات . اذ يمكن الاستعانة بأحد برامج مكافحة الفيروسات مثل برنامج NORTON ANTIVIROS او برنامج MACFEE .
***
تواصل
وردتني رسائل إلكترونية من بعض القراء الأعزاء وهم كالتالي :-
* الأخ/ محمد جواد - بريد إلكتروني
*الأخ/ عبد العزيز التميمي - بريد إلكتروني
*الأخ/ بندر الشهري - أبها
*الأخ وليد الغنوم - بريد إلكتروني
*الأخ/ فواز العتيبي - بريد إلكتروني وسيتم طرح الإجابة على أسئلتكم قريباً. ويا اهلا بالجميع.
وبامكانكم توجيه الاسئلة والمشاركات لبريد الصفحة التالي evillage *suhuf.net.sa او على الفاكس رقم 4871063 و4871064
خالد عبد الرحمن البكر albkr2000 *hotmail.com

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved