Wednesday 2nd February, 2000 G No. 9988جريدة الجزيرة الاربعاء 26 ,شوال 1420 العدد 9988



لحود: لا نهاب تهديدات إسرائيل وسندعم المقاومة الوطنية
إسرائيل تقر صيغة عدوان عسكري على لبنان

* القدس المحتلة بيروت عمان الوكالات
اقر المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر صيغة عدوان عسكري جديد تشنه على لبنان رداً على قيام المقاومة بقتل ثلاثة عسكريين من قوات الاحتلال ونائب قائد جيش لبنان الجنوبي العميل العقيد عقل هاشم.
وقالت صحف واذاعة اسرائيل صباح امس ان المجلس درس خلال اجتماعه الليلة قبل الماضية خيارات وضعها امامه القادة العسكريون والأمنيون في هذا الصدد منها ضرب البنية التحتية في لبنان من شبكات الكهرباء والهاتف والجسور وبعض الطرق بالاضافة الى ضرب مقار قيادات المقاومة.
واصدر ايهود باراك رئيس الوزراء الاسرائيلي بياناً بعد الاجتماع قال فيه ان حكومته قادرة على الرد على المقاومة اللبنانية متهماً سوريا بما اسماه بالسكوت على المقاومة.
وقالت المصادر الاسرائيلية ان باراك يسعى للتوفيق بين القيام برد قاس على عمليات المقاومة اللبنانية خلال يومين ارضاء لقادة وانصار الجيش وبين توقيت مهمة دينيس روس المبعوث الامريكي لعملية السلام الذي سيصل الى القدس غداً.
هذا وفي رد فعل رئاسي للإعتداءات الاسرائيلية فقد نقلت صحيفة السفير اللبنانية عن الرئيس اميل لحود الثلاثاء قوله انه يتوقع ضربة عسكرية اسرائيلية لكن لبنان لا يهاب من تهديد قادة اسرائيل بالرد على مقتل ثلاثة جنود اسرائيليين واحد كبار قادة الميليشيا الحليفة لاسرائيل في جنوب لبنان خلال اليومين الماضيين.
ونقلت الصحيفة في صدر صفحتها الاولى عن لحود قوله اننا سمعنا تهديدات اسرائيل ولا تخيفنا وهذا امر اعتدنا عليه وتقديرنا انها قد تضرب وهذه هي ضريبة التحرير التي علينا ان ندفعها .
واضاف: فشباب المقاومة الذين اعادوا الاعتبار الى موقع لبنان وعززوا منعته وقوته والذين رفعوا رأس العرب عبر تضحياتهم وجرأتهم وبذلهم ما يملكون يقدمون دمهم ويدفعون اغلى ما عندهم لتأكيد تصميمنا على تحرير الجنوب والبقاع الغربي .
وقال لحود لا خيار الا هذا الخيار وهذا هو الاتجاه الصحيح الذي اختطه شباب المقاومة وهم خارج اللعبة السياسية الداخلية الضيقة واذا كانوا قد برهنوا تفوقهم في تحقيق الاهداف فليس امامنا الا الصمود مهما كانت التضحيات .
وعلى صعيد عمليات المقاومة الوطنية فقد اعلن حزب الله انه شن امس الثلاثاء هجوماً على دورية تابعة لميليشيا جيش لبنان الجنوبي التابعة لاسرائيل في المنطقة التي تحتلها الدولة العبرية في جنوب لبنان.
وأفاد حزب الله في بيان له ان رجاله فجروا في الساعة 09,50 بالتوقيت المحلي عبوة عند مرور دورية لميليشيا الجنوبي على الطريق بين مركبا وكوكبا في القطاع الاوسط للمنطقة المحتلة.
واضاف ان الانفجار اوقع ضحايا في صفوف جيش لبنان الجنوبي العميل .
وكان الطيران الاسرائيلي اطلق في وقت سابق ثلاثة صواريخ جو ارض على محيط بلدة زبقين المحاذية للقطاع الغربي للمنطقة المحتلة كما اعلنت الشرطة اللبنانية بدون الاشارة الى وقوع ضحايا.
وحلقت طائرات اسرائيلية اخرى على علو منخفض فوق مدينة صور على بعد 83 كيلومترا جنوب بيروت وخرقت جدار الصوت عدة مرات فيما حلقت طائرتا استطلاع بدون طيار فوق الأودية المحاذية للمنطقة المحتلة.
وكان حزب الله نصب امس الأول كميناً لوحدة اسرائيلية في المنطقة المحتلة مما ادى الى مقتل ثلاثة جنود واصابة اربعة آخرين بجروح اصابة احدهم خطرة.
كما تبنى الحزب عملية بالمتفجرات ادت الى مقتل الرجل الثاني في ميليشيا الجنوبي عقل هاشم الاحد الماضي.
ومن ناحية اخرى تعقد مجموعة مراقبة تفاهم ابريل اجتماعاً قبل ظهر اليوم الاربعاء في مقر قيادةقوات الطوارىء الدولية في الناقورة على الحدود اللبنانية الدولية مع اسرائيل للبحث في عدد من الشكاوى التي تقدمت بها لبنان ضد اسرائيل.
وذكرت مصادر مطلعة ان الشكاوى اللبنانية تتضمن الاعتداءات الاسرائيلية امس الاول على بلدة كفرا والتي ادت الى اصابة عدد من المواطنين بجروح اضافة الى شكاوى تتعلق بخرق اسرائيل المستمر لتفاهم ابريل.
ويذكر ان مجموعة المراقبة تضم الولايات المتحدة وفرنسا وسوريا ولبنان واسرائيل.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved