Wednesday 2nd February, 2000 G No. 9988جريدة الجزيرة الاربعاء 26 ,شوال 1420 العدد 9988



د, خالد العواد لـ الجزيرة
الجنادرية رافد مهم للثقافة العربية بما تطرحه سنوياً من رؤى وأفكار جديدة

* الرياض عمر اللحيان
قال الدكتور خالد بن ابراهيم العواد وكيل وزارة المعارف للتطوير التربوي ان المهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي يقيمه الحرس الوطني سنوياً بالجنادرية يعتبر رمزاً للثقافة العربية واصبح يشار اليها الآن بالبنان من جميع المثقفين ليس من داخل المملكة فحسب بل من جميع الدول العربية والذين يحرصون على حضوره سنوياً.
واشار الدكتور خالد العواد في تصريح للجزيرة الى ان الجنادرية كل عام تطرح رؤى وافكارا جديدة مما يجعلها رافداً مهماً للثقافة العربية.
واعتقد انها قدمت للمجتمع السعودي ثقافة كبيرة جداً من خلال ما يقدم في المهرجان من انشطة وفعاليات ثقافية من مختلف انحاء المملكة الى جانب اشتراك عدد كبير من المفكرين والمثقفين من خارج المملكة وعن مشاركة مركز التطوير التربوي في فعاليات الجنادرية لهذا العام قال د, العواد ان المركز سيشارك في جناح وزارة المعارف من خلال التعريف بنشاطات المركز والنمو الذي مر به التعليم في المملكة من حيث اعداد الطلاب وتطور المناهج والبرامج التربوية.
وتمنى د, العواد في ختام تصريحه ان يكون هناك حصر وتبويب وتحديد لما يمكن ان يستفاد منه عملياً اثناء المهرجان من برامج تنموية في المملكة بشكل عام حتى ينعكس اثرها فعلياً على واقعنا الحالي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved