Wednesday 2nd February, 2000 G No. 9988جريدة الجزيرة الاربعاء 26 ,شوال 1420 العدد 9988



بسبب العطل الفني ومن ارتفاع 5180 متراً
طائرة آلاسكا تسقط في المحيط الهادئ قبالة كاليفورنيا

* لوس انجليس رويترز:
هوت طائرة من طراز ام,دي/83 تابعة لشركة طيران الاسكا كانت تقل 88 فرداً من ارتفاع 5180 مترا وسقطت في المحيط الهادئ قبالة كاليفورنيا الليلة قبل الماضية بعد الابلاغ عن عطل فني وقال مسؤولون ان العثور على ناجين احتمال بعيد.
وقال خفر السواحل ان جثة انتشلت من وسط المياه الباردة اثناء الليل وتفيد تقارير أخرى بانتشال ما يصل إلى تسع جثث اخرى من المحيط الذي انتشرت فيه حطام الطائرة وحقائب الركاب كما تسربت اليه من الطائرة بقع زيت.
وقال الكابتن جورج رايت الضابط بخفر السواحل: سنواصل البحث إلى ان نفقد الامل تماما في العثور على ناجين,, من الممكن ان ينجو أناس في درجة حرارة 14 درجة مئوية,, كانت هناك معجزات ومن ثم لن نتوقف الى ان نتأكد انه ليست هناك اي فرصة في العثور على أحد.
وأشار المسؤولون إلى انه يمكن في مياه بمثل درجة الحرارة هذه ان ينجو رجل متوسط البنية في الخامسة والثلاثين من عمره لمدة ساعة تقريبا قبل ان يبدأ بفقد وعيه.
وسقطت الطائرة الساعة 4,15 مساء على بعد نحو 20 ميلا قبالة بوينت موجو شمالي شاطئ ماليبو بالقرب من لوس انجليس في اول حادث طيران في امريكا الشمالية في القرن الجديد,وكان طاقم الطائرة يحاول الهبوط اضطراريا في مطار لوس انجليس بعد ان ابلغ عن مشاكل بجهاز حفظ التوازن.
ومن المعتقد ان الطائرة التي كانت في رحلة من منتجع بويرتو فالارتا المكسيكي الى سياتل مع توقف في سان فرانسيسكو ترقد على عمق حوالي 38 مترا تحت سطح الماء.
ويقول خفر السواحل ان ست طائرات وأربع طائرات هليكوبتر و18 سفينة تابعة لخفر السواحل والبحرية تبحث عن ناجين كما يساعدهم بشكل تطوعي اسطول ضخم من قوارب الصيد التجارية وسفن صناعة النفط.
وذكرت اللفتنانت جين رينكي من خفر السواحل ان عمال الانقاذ لم يعثروا على اي ادلة على وجود ناجين في المياه وانما عثروا على حطام وقمامة وأجزاء من اسفنج صناعي وأشياء من هذا القبيل.
وقال جاك ايفانز المتحدث باسم شركة طيران آلاسكا ان الاحصاء الأخير اوضح ان الطائرة كانت تقل 83 راكبا وخمسة من افراد الطاقم هم طياران وثلاثة مضيفين.
ومضى يقول ان الطيارين: أبلغا عبر اللاسلكي عن وجود مشكلة بجهاز حفظ التوازن مضيفا ان هذا النوع من طائرات ام,دي/83 المصنع عام 1992 لم تظهر به مشاكل مع اجهزة حفظ التوازن من قبل.
وقال ليونارد سلوبس المتحدث باسم شركة طيران الاسكا في مطار لوس انجليس الدولي هذا شيء مروع,, انهم اصدقاؤنا,, لا أدري كيف أصف شعوري,, انه أمر مؤلم للغاية,وفي حديث للقناة السابعة الاخبارية بتلفزيون سان فرانسيسكو قال تشارلز بورتون الذي كان من المقرر ان يركب الطائرة بعد توقفها في سان فرانسيسكو في طريقها إلى سياتل انه بينما كان يوشك على انهاء اجراءات الصعود الى الطائرة اخبروه ان رحلته ألغيت,واستطرد شاهدت ممثلي وسائل الاعلام وسألتهم عما حدث فأخبرني احدهم ان الطائرة سقطت ثم سألته إذا كان الجميع بخير ولكنه هز رأسه بالنفي.
أشر بألم وأود ان أبكي على كل من كانوا على الطائرة.
وقال المجلس القومي لسلامة النقل انه سيرسل فريقا للتحقيق في الحادث, ويعد هذا أسوأ حادث تتعرض له طائرة من طائرات شركة طيران آلاسكا منذ نحو 30 عاما.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved