Friday 4th February, 2000 G No. 9990جريدة الجزيرة الجمعة 28 ,شوال 1420 العدد 9990



السفينة الروسية التي فتّشها الأمريكيون ليس بها نفط عراقي
كلينتون يزور روسيا في مارس بعد أن حلّت أولبرايت لغز بوتين

* موسكو أ,ش,أ
أوضحت مصادر بالكرملين أنه من غير المستبعد ان تتم زيارة الرئيس الأمريكي بيل كلينتون الى روسيا في مارس القادم ولكن بعد الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 26 مارس القادم.
وذكرت المصادر ان مد فترة المحادثات التي جرت أمس الأول بين فلاديمير بوتين رئيس روسيا بالانابة وبين مادلين أولبرايت وزيرة الخارجية الأمريكية من 40 دقيقة محددة في البروتوكول الى 3 ساعات كاملة يرجع الى ان الوزيرة الأمريكية أرادت حل لغز بوتين الذي تشير كافة الدلائل الى انه سيصبح رئيسا لروسيا في مارس القادم.
ومن ناحية أخرى علقت صحيفة فريميا الروسية أمس على مباحثات فلاديمير بوتين ومادلين أولبرايت,, فقالت ان الاهتمام الأكبر تركز على الوضع في الاقتصاد الروسي والنشاط التشريعي لدوما الدولة.
وأضافت ان أولبرايت أرادت ان تعرف ما الذي تعتزم الحكومة الروسية عمله خلال الفترة القريبة القادمة لتهيئة مناخ مواتٍ لجلب الاستثمارات وعودة كبار المستثمرين الأجانب الى روسيا.
فيما قالت صحيفة سيفودنيا على لسان أولبرايت بعد اللقاء ان بوتين مفتوح للحوار السياسي وان واشنطن سوف تحكم على بوتين من واقع أعماله وليس من واقع كلماته وايماءاته.
وأعربت الوزيرة الأمريكية عن سعادتها للاتفاق في الرأي مع رئيس روسيا بالانابة في مسألة التعاون في مسألة الرقابة على نظام عدم نشر السلاح وحل النزاعات الاقليمية ومكافحة الارهاب الدولي.
كما أعربت عن أملها في أن يصادق البرلمان الروسي على اتفاقية ستارت 2,, وقالت أولبرايت ان بوتين يعمل من اجل الاستقرار في تشينشينيا وتحويلها الى منطقة مزدهرة اقتصاديا وتتمتع بالحكم الذاتي الواسع ولكنني لم أسمع منه كيف سيعمل ذلك .
هذا وعلى صعيد آخر للعلاقات الروسية الأمريكية فتبدو هناك نذر أزمة بينهما، بعد أن ذكر متحدث باسم الأمم المتحدة ان سفينة حربية أمريكية احتجزت في الخليج ناقلة نفط روسية يشتبه في قيامها بنقل نفط عراقي برغم الحظر الدولي التجاري المفروض على العراق عقب حرب الخليج الثانية عام 1990.
ونقل راديو لندن أمس عن المتحدث قوله ان اختبارات تجري في الوقت الحالي على النفط لتحديد مصدره.


رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

ملحق الميدان

الجنادرية 15

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved