Friday 4th February, 2000 G No. 9990جريدة الجزيرة الجمعة 28 ,شوال 1420 العدد 9990



موسكو تعلن عن خروج قسم كبير من المجاهدين من غروزني
معارك الشيشان انتقلت إلى الجبال بين المجاهدين والروس

* موسكو أ,ش,أ:
أفادت الانباء الواردة من الشيشان بأن المعارك المكثفة بين القوات الروسية والشيشانية قد انتقلت من العاصمة جروزني الى المناطق الجبلية في الجنوب.
وذكر راديو لندن صباح أمس ان المقاتلين الشيشان بدءوا في تجميع صفوفهم لشن هجمات خاطفة ضد القوات الروسية.
وفي الوقت نفسه استمرت الاشتباكات في أجزاء من العاصمة جروزني بينما تحاول القوات الروسية محاصرة المتبقين من المقاتلين الشيشان داخلها وقد اعترف الجانبان بتكبدهما خسائر فادحة.
وعلى صعيد متصل أعلن القادة الروس ان قواتهم تتقدم بسرعة صوب العاصمة الشيشانية جروزني مشيرين الى انهم يواجهون مقاومة ضئيلة من المقاتلين الشيشان.
وذكرت شبكة سي,ان,ان الامريكية صباح أمس ان موسكو أعلنت ان نحو 600 مقاتل لقوا مصرعهم اثناء محاولتهم الخروج من جروزني.
وأشارت الشبكة الى ان المقاتلين الشيشان الذين خرجوا من جروزني باعداد كبيرة يقولون ان خروجهم تكتيكي قائلين انهم سرعان ما سيعودون لتحرير العاصمة الشيشانية.
على صعيد آخر فشل الرئيس الروسي بالانابة فلاديمير بوتين في التوصل الى أي اتفاق مع وزيرة الخارجية الامريكية مادلين اولبرايت في مباحثاتهما أمس الأول في موسكو بشأن الازمة في الشيشان.
هذا ومن ناحية أخرى اقرت رئاسة أركان القوات الفدرالية الروسية أمس الخميس في شمال القوقاز بخروج قسم كبير من المقاتلين الشيشان الذين كانوا يدافعون عن العاصمة الشيشانية غروزني.
وأعلن الكولونيل ياكوف فيرسوف ممثل المكتب الاعلامي لرئاسة الاركان في القوقاز للتلفزيون الروسي ان قسما كبيرا من المقاتلين خرج وقتل آخرون في حقول الغام أو خلال مواجهات مع القوات الروسية لكن الغالبية قتلوا في الخان قلعة (ضاحية جنوب غرب غروزني) بعد خروجهم من العاصمة الشيشانية .
وزعم فيرسوف ان القوات الروسية عثرت بعد عملية تطهير في الخان قلعة على ستين جثة واسرت 129 شيشانيا من بينهم اربعون اصابتهم خطيرة .
من جهة اخرى، أعلن الشيشان ان ألفين من مقاتليهم تمكنوا من مغادرة العاصمة المحاصرة على الرغم من الطوق الذي تفرضه روسيا الا ان موسكو أكدت اول أمس انه لا يمكن خروج هذا العدد من المقاتلين .

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

ملحق الميدان

الجنادرية 15

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved