Friday 4th February, 2000 G No. 9990جريدة الجزيرة الجمعة 28 ,شوال 1420 العدد 9990



مخاوف من اختراق الجواسيس لسجلات المخابرات الأمريكية

* واشنطن رويترز
قال تقرير ان محققي وكالة المخابرات المركزية الأمريكية سي,آي,أيه يخشون من امكانية اختراق جواسيس اجانب أو جماعات أخرى لمعلومات سرية كانت مسجلة على الحاسب الآلي الشخصي لمدير الوكالة السابق جون دويتش اثناء استخدام الجهاز للبريد الاليكتروني والدخول على شبكة الانترنت.
وبعد أن ابلغ جورج تينيت مدير السي,آي,أيه الكونجرس انه لا يمكنه ان يجزم بأن المعلومات المسجلة على جهاز دويتش كانت في مأمن اذاعت شبكة سي,بي,اس التلفزيونية الأمريكية ان الرئيس السابق لوكالة المخابرات الأمريكية اتصل بعالم روسي عن طريق البريد الاليكتروني الخاص به عبر شبكة أمريكا أون لاين للاتصالات.
واضافت سي,بي,اس نقلاً عن تقرير للمفتش العام للسي,آي,ايه ومصادر مخابرات أخرى ان كومبيوتر دويتش استخدم أيضاً للدخول إلى مواقع على الانترنت محفوفة بالمخاطر عرفت بأنها مواقع خليعة, إلا أن الشبكة اضافت ان المدير السابق للوكالة نفى دخوله الى تلك المواقع مرجحاً ان يكون أحد أفراد اسرته هو الذي فعل ذلك.
واضافت الشبكة التلفزيونية ان أجهزة مكافحة الجاسوسية تخشى ان تكون أجهزة مخابرات أجنبية أو قراصنة معلومات أو شبكات للجريمة المنظمة قد تمكنت من الحصول على معلومات سرية.
وخزن دويتش الذي رأس السي,آي,ايه ما بين مايو أيار 1995 وديسمبر/ كانون الأول 1996 أكثر الوثائق حساسية على حاسبه الشخصي الموجود في منزله.
وقال المدير الحالي للوكالة أمام لجنة المخابرات التابعة لمجلس الشيوخ أمس: خزنت مواد غاية في الحساسية على هذا الحاسب وثائق بالغة السرية .

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

ملحق الميدان

الجنادرية 15

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved