Friday 4th February, 2000 G No. 9990جريدة الجزيرة الجمعة 28 ,شوال 1420 العدد 9990



مشاركة خليجية في أغلى الكؤوس السعودية
سلطان الموركي

عصر اليوم وعلى كأس مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تدخل الجياد السعودية المنافسة القوية في شوط جياد المستورد بمشاركة الجياد الإماراتية على كأس خادم الحرمين الشريفين للمستورد .
وتعد هذه المشاركة هي الأولى من نوعها لخيول الإمارات العربية الشقيقة في السباقات السعودية هذا وقد اثبتت جياد الإمارات قوتها في المحافل الدولية والمحلية (داخل الإمارات) ولها سجل حافل بالانجازات، وحصد الجوائز الثمينة في الميادين العالمية، ومامشاركتهم اليوم مع جياد إخوانهم بالمملكة في بطولة غالية كهذه إلا دليل واضح على قوة السباقات السعودية وشهرتها على مستوى الخليج وطريقها الذي بدأت تشقه محليا وعالميا بفضل الله ثم بفضل الجهود الحثيثة والمستمرة من قبل حكومة مولاي خادم الحرمين وولي عهده الامين لدعم هذه الرياضة وإيصالها الى العالمية، ولما لهذه الرياضة من مكانة لدى ابناء هذا الوطن فهي رياضة الآباء والأجداد.
وبالمتابعة المستمرة والدائمة من صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس نادي الفروسية رئيس اللجان العليا، والدور الكبير والفعّال الذي يقوم به فارس التطوير صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله رئيس اللجان الفنية بنادي الفروسية لتطوير هذه الرياضة العريقة وتذليل الصعاب التي تواجهها وفي مقدمتها الحظر الذي فرض على الخيل السعودية والذي رفع بفضل الله ثم بجهود القائمين على هذه الرياضة وعلى رأسهم سيدي ولي العهد ورئيس نادي الفروسية حتى يتسنى لجيادنا السعودية المشاركة عالميا والمنافسة في السابقات باسم هذا الوطن وتشريفه في المحافل الدولية بجياد (انتج في السعودية).
إنما كان حلما بالأمس اصبح اليوم حقيقة ملموسة للجميع وهاهي جيادنا تشد الرحال خارجيا لتقديم أعلى المستويات وأفضل النتائج بجياد (انتج في السعودية).
وما مشاركة خيول الإمارات في سباق اليوم الا بداية المحك الرئيسي لجيادنا مع هذه الجياد القادمة من ارض الإمارات الشقيقة على أغلى الكؤوس السعودية بمدربين وخيالة عالميين على أرض المملكة.
اليوم تجتمع جيادنا مع جياد الإمارات والكل يحدوه الأمل للفوز بهذه الكأس الغالية على الجميع في المملكة والخليج وهو كأس خادم الحرمين للخيل المستوردة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

ملحق الميدان

الجنادرية 15

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved