Friday 4th February, 2000 G No. 9990جريدة الجزيرة الجمعة 28 ,شوال 1420 العدد 9990



أبحاث البيئة بالإمارات تمنح درعاً لهيئة حماية الحياة الفطرية

* الرياض الجزيرة
منحت هيئة ابحاث البيئة والحياة الفطرية وتنميتها بدولة الامارات درعا للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها تسلمه امين عام الهيئة الدكتور عبدالعزيز حامد ابو زنادة تقديرا منها للمشاركة الفعالة لانجاح الندوة العالمية الاولى حول بيئات المناطق الجافة التي عقدت مؤخرا في ابوظبي.
وكان الدكتور ابو زنادة قد طرح ورقة عمل خلال فعاليات الندوة التي شارك فيها لفيف من العلماء والشخصيات العالمية والهيئات العاملة في هذا المجال وناقشت ورقة العمل التي كانت تحت عنوان (اهداف اقامة المناطق المحمية ولاي حد هي واعدة) تجربة المملكة في هذا المجال.
وقد اجابت الورقة على عدد من الاسئلة والقضايا البيئية الهامة وهل تغيرت اهداف المناطق المحمية عبر الأزمنة المختلفة؟ وكيف حدث ذلك وما هي اوجه الشبه والاختلاف بين المناطق المحمية الحالية ونظم الحماية في الماضي مثل الاحمية التقليدية وغيرها؟ ثم اوضح ابو زنادة تطور مبادىء الحياة في المنطقة العربية وجهود المملكة العربية السعودية في حماية تنوعها الاحيائي من خلال انشاء منظومة وطنية من المناطق المحمية.
وقد اعرب د, ابو زنادة عن سعادته بهذا التقدير الاخوي من هيئة ابحاث البيئة والحياة الفطرية بدولة الامارات العربية الشقيقة واوضح ان مشاركة الهيئة في هذه الندوة جاءت انطلاقا من التعاون المثمر والوثيق بين الدول العربية والخليجية الشقيقة في مجال المحافظة على البيئة والحياة الفطرية على انه يصب في الجهود الرامية لاقرار استراتيجية خليجية موحدة لحماية البيئة والحياة الفطرية وتفعيلها في اقرب وقت ممكن ان شاء الله.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

ملحق الميدان

الجنادرية 15

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved