Friday 4th February, 2000 G No. 9990جريدة الجزيرة الجمعة 28 ,شوال 1420 العدد 9990



بعد الفوز بالمباريات الثلاث
الكرة المصرية تحقق إنجازاً لم يتكرر منذ 27 عاماً

* القاهرة مكتب الجزيرة: عبد اللطيف اسماعيل:
حقق منتخب مصر لكرة القدم المشارك حالياً في بطولة كأس الأمم الافريقية في نيجيريا إنجازا لم يتحقق منذ 27 عاما حيث فاز في المباريات الثلاث في الدور الأول واحتل المركز الاول للمجموعة الثالثة وسوف يلعب مع ثاني المجموعة الرابعة يوم الاثنين القادم في مباراة دور الثمانية, استطاع منتخب مصر ان يحقق الفوز على بوركينا فاسو في ختام الدور الاول ويحول هزيمته 2/صفر الى 4/2.
وكان الفوز حجة قوية لدى اعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم بالاشادة بالمدير الفني جرار جيلي الفرنسي اكد اللواء حرب الدهشوري رئيس الاتحاد ان اي مقارنة مع جيرار جيلي والمدير الفني لمنتخب نيجيريا او الكاميرون فإن المقارنة تأتي لصالح جيلي فقد نجح في ان يفوز مع المنتخب في مبارياته الثلاث في الدور الأول.
وقال ان جيلي كان مدربا لنادي مرسيليا الفرنسي ومساعدا لمدير المنتخب الفرنسي الذي فاز بكأس العالم وهذا يؤكد ان الاختيار كان صحيحاً وموفقا.
وقال حمادة امام وكيل اتحاد الكرة المصري ان جيلي استطاع ان يضبط ايقاع المنتخب المصري ويوظفهم في ظل النقص الذي كان يعاني منه المنتخب.
وعبر اعضاء اتحاد كرة القدم المصري عن امنياتهم بمواصلة انتصارات المنتخب المصري ليعود حاملاً معه الكأس التي سافر بها الى هناك.
ووصف مدرب منتخب مصر لكرة القدم الفرنسي جيرار جيلي العرض الذي قدمه فريقه أمام بوركينا فاسو ضمن بطولة كأس الأمم الافريقية بأنه رائع.
وقال جيلي الذي عين مدربا لمنتخب مصر في اكتوبر الماضي: ما قدمناه أمام بوركينا فاسو رائع، فبعد ان تلقى مرمانا هدفين في الدقائق ال25 الاولى، كنا في وضع حرج، لكن اللاعبين انتفضوا في الشوط الثاني وطبقوا اسلوب الكرة الشاملة لقلب النتيجة والخروج بفوز عريض 4/2 .
واضاف الاهم بالنسبة الينا اننا سنبقى في كانو لخوض الدور ربع النهائي، وعلى الارجح سنلعب ضد تونس او المغرب او ربما الكنغو .
أما المدافع هاني رمزي الذي خاض امس مباراته الرسمية رقم 100 فقال: انها المرة الاولى التي اسجل فيها هدفا بهذه الروعة، ولاشك بأنه سيعطيني دفعة معنوية هائلة انا بأمس الحاجة اليها خصوصا انني تماثلت للشفاء بعد ان ابتعدت عن صفوف المنتخب منذ قدومنا الى هنا ، واضاف نحن ندافع عن اللقب ولا نهاب مواجهة اي منتخب .
منتخب ساحل العاج
محتجز في معسكر منذ عودته
قال لاعب قريب من منتخب ساحل العاج لكرة القدم امس الاول الاربعاء ان الفريق محتجز في معسكر تابع للجيش منذ عودته الى البلاد بعد خروجه من الدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية.
وقال اللاعب الفرنسي باسيل بولي المولود في ساحل العاج لرويترز نقلا عن الميجر كولونيل مانياس دو وزير الرياضة والشباب قوله وضعوا هناك من اجل الحفاظ على سلامتهم .
ونقل الفريق من غانا يوم الاثنين على طائرة عسكرية بعد خروجه من الدور الاول بالبطولة واحتجز في مركز تدريب في زامباكرو.
ويجري تدريب قوات من انحاء المنطقة في المركز على عمليات حفظ السلام.
واحتل منتخب ساحل العاج المركز الثالث في المجموعة الاولى بعد فوزه 2/صفر على غانا التي تستضيف البطولة مع نيجيريا لكنه فشل في احراز اهداف كافية للتأهل لدور الثمانية بفارق الاهداف.
وفي بقية مباريات الدور الاول هزم منتخب ساحل العاج 3/صفر امام الكاميرون وتعادل 1/1 مع توجو وتأهل منتخب الكاميرون وغانا لدور الثمانية.
واحتجز حكام ساحل العاج العسكريون الذين استولوا على السلطة في انقلاب 24 ديسمبر عددا من الساسة والجنود لعدة اسابيع وقدموا نفس تفسير الحفاظ على سلامتهم .


رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

ملحق الميدان

الجنادرية 15

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved