Friday 4th February, 2000 G No. 9990جريدة الجزيرة الجمعة 28 ,شوال 1420 العدد 9990



في اجتماعهما أمس في منطقة بجنوب غرب بريطانيا
رئيسا حكومتي بريطانيا وأيرلندا يبحثان سبل إنقاذ السلام في أيرلندا الشمالية

* لندن ق,ن,أ
عقد رئيسا الوزراء البريطاني توني بلير والايرلندي بيرتي اهيرن اجتماعا امس للبحث في سبل انقاذ عملية السلام الايرلندية التي تهددها ازمة كبيرة منذ صدور تقرير عن موقف نزع اسلحة الفصائل.
والتقى المسؤولان الكبيران في منطقة جنوب غرب بريطانيا حيث يحضر بلير ارتباطات اخرى سابقة للتطور الخطر الذي يهدد بحل الحكومة الجديدة في ايرلندا الشمالية.
وينتظر ان يتخذ وزير شؤون ايرلندا البريطاني ماندلسون قراره حول نتائج التقرير بعد اجتماع بلير واهيرن واتفاقهما على الخطوة التالية,وهدد رئيس حكومة ايرلندا الشمالية الاتحادي ديفيد تريمبل بان الحكومة ستنهار حتما لانه لم يظهر في التقرير اي تقدم احرز في نزع اسلحة الجيش الجمهوري الايرلندي.
ومن جانب آخر قال جيري ادامز زعيم حزب الشين فين الجناح السياسي للجيش الجمهوري الايرلندي ان حزبه لم يخل بالتزاماته لان الجيش الجمهوري لم يتعهد بنزع سلاحه وانما بالبدء في نزع السلاح.
ويكتسب هذا التقرير الذي سلمت منه نسختان للحكومتين الايرلندية والبريطانية اهمية كبيرة بالنسبة لعملية السلام في الاقليم,وتزايدت التكهنات أخيرا باحتمال تجميد عمل حكومة ايرلندا الشمالية واستعادة بريطانيا ادارة شؤون الاقليم المباشرة بصورة مؤقتة لحين معالجة المشكلة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

ملحق الميدان

الجنادرية 15

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved