Saturday 5th February, 2000 G No. 9991جريدة الجزيرة السبت 29 ,شوال 1420 العدد 9991



حياتو :الاتحاد الأفريقي سيبقى محايداً بخصوص المغرب وجنوب أفريقيا
مسؤولان غانيّان : لن نساند ترشيح المغرب لأنهم لا يحبوننا!!

قال رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عيسى حياتو ان الاتحاد الافريقي سيبقى محايدا بشأن ترشيحي المغرب وجنوب افريقيا لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2006م, واضاف حياتو في مؤتمر صحافي عقده في لاغوس ان الاتحاد الافريقي يدرس بجدية الملفين المغربي والجنوب افريقي على امل التوصل الى حل في نهاية مارس او ابريل المقبلين.
وجاء تصريح حياتو في معرض رده عن سؤال حول دور الاتحاد الافريقي في اختيار مرشح واحد للقارة السمراء لتفادي تضاؤل حظوظ الاخيرة في استضافة العرس العالمي في الوقت الذي يؤكد فيه الاتحاد الدولي فيفا على مبدأ التناوب وانه حان الوقت كي تنظم القارة الافريقية كأس العالم.
وقال: نحن بصدد دراسة هذا الملف، ونأمل في التوصل الى حل بمساهمة الجميع، انه ملف حساس ويحتاج الى تعاون الجميع، مؤكدا انه ليس بامكان الاتحاد الافريقي في الوقت الراهن تفضيل احد الترشيحين عن الآخر، لان ذلك سيؤدي الى انقسام داخل الاتحاد.
واستبعد حياتو فكرة التنظيم المشترك بين المغرب وجنوب افريقيا بالنظر الى التباعد الجغرافي، مشيرا الى ان الكرة في ملعب البلدين وعليهما اختيار الحل الانسب, واشاد حياتو بنجاح التنظيم في البطولة الثانية والعشرين في نيجيريا وغانا، مبديا نية الاتحاد الافريقي في نهج نظام الاستضافة المشتركة في المستقبل وذلك لاسباب اقتصادية.
واضاف كنا متخوفين في البداية لانها المرة الاولى التي نسلك فيها هذا النظام، لكن وعلى ضوء ما حصل حتى الآن سواء في غانا او نيجيريا فان التجربة ناجحة 100%,
واوضح ان القارة الافريقية بحاجة الى التنظيم المشترك اكثر من القارات الاخرى لاسباب اقتصادية، لان هناك نحو 10 بلدان فقط تستطيع استضافة البطولة بمفردها, وعزا حياتو غياب الجمهور عن الملاعب في البطولة الحالية الى المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها البلدان الافريقية خصوصا وان هواة ومحبي الكرة المستديرة هم من الطبقة المتوسطة او الفقيرة.
وبخصوص التحكيم، اكد حياتو ان هناك بعض الهفوات والاخطاء لكنها ليست قاتلة او ظالمة، وانا مرتاح الآن لمستوى الحكام واتمنى ان يستمر ذلك حتى نهاية البطولة.
من جهة اخرى اعلن مسؤولان في الاتحاد الغاني ان بلادهما لن تساند ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2006.
وقال احدهما وقد فضل عدم الكشف عن هويته المغرب لا يحب غانا ودائما يقف ضدها ، مضيفا ظهر ذلك جليا عندما طرد الحكم المغربي عبدالرحيم العرجون لاعبا غانيا في المباراة ضد توغو في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الاولى .
وكان الحكم المغربي العرجون طرد المدافع ايبين دوبارتي في المباراة ضد توغو 2 صفر لحصوله على انذارين.
يذكر ان المغرب يتنافس مع جنوب افريقيا وانكلترا والمانيا والبرازيل على استضافة العرس العالمي, وستختار اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي فيفا البلد المستضيف في يوليو المقبل.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved