Saturday 5th February, 2000 G No. 9991جريدة الجزيرة السبت 29 ,شوال 1420 العدد 9991



بعد عدة عمليات من حزب الله
انسحاب إسرائيلي إجباري من موقع عسكري استراتيجي جنوب لبنان

* مرجعيون لبنان - القدس - الوكالات :
اعلنت ميليشيا جيش لبنان الجنوبي التابعة لاسرائيل أمس الجمعة عن انسحابها من موقع هام يطل على مرتفعات اقليم التفاح احد معاقل حزب الله اللبناني على طرف المنطقة التي تحتلها اسرائيل في جنوب لبنان.
وعزت الميليشيا في بيان صدر عن شعبة الاعلان انسحابها من موقع سجد المحاذي لحدود القطاع الاوسط المحتل لاسباب امنية وأكد بانه تم بمساعدة الجيش الاسرائيلي وان عناصرها اخلت سجد الى موقعين اكثر امنا لم تحددهما.
بالمقابل اكدت مصادر امنية ان ميليشيا الجنوبي عمدت فجر امس الجمعة الى سحب آلياتها وعناصرها من موقع سجد وقامت بتدميره وتفجير دشمه.
واكدت المصادر ان موقع سجد هو اهم موقع استراتيجي لهذه الميليشيا يشرف على اقليم التفاح معقل حزب الله الذي ينفذ غالبية عمليات المقاومة ضد اسرائيل.
يذكر بان هجمات الحزب غالبا ما تستهدف موقع سجد الذي تعرض امس الأول الخميس لهجومين.
ويأتي انسحاب الميليشيا اللبنانية التابعة لاسرائيل بعد مرور خمسة ايام على مقتل نائب قائدها العقيد عقل هاشم في عملية نفذها حزب الله.
وكانت ميليشيا الجنوبي قد انسحبت في 13 كانون الثاني/ يناير الماضي من موقع هام في القطاع الشرقي هو موقع كفرحونة المجاور لمنطقة جزين التي اخلتها في ايار/ مايو الماضي.
وقد أكد الجيش الاسرائيلي انسحابه من موقع سجد واوضح مصدر عسكري اسرائيلي انه تم اخلاء الموقع فجر امس الجمعة وان عناصر ميليشيا الجنوبي نقلوا الى موقعين اخرين في القطاع نفسه.
وقد اغار الطيران الحربي الاسرائيلي صباح امس على شمال المنطقة التي تحتلها إسرائيل في جنوب لبنان كما ذكرت الشرطة اللبنانية التي لم تفد عن وقوع اصابات.
واوضح المصدر ان طائرات حربية اسرائيلية القت عند الساعة 9,00 بالتوقيت المحلي 7,00 صاروخي جو ارض على واد يقع بين قريتي شوكين وجبشيت في منطقة النبطية المواجهة للقطاع الاوسط من المنطقة المحتلة.
كما تعرضت اطراف منطقة النبطية لقصف مدفعي اسرائيلي مما ادى الى اصابة منزل في كفر رمان بأضرار مادية.
جاءت الغارة بعد ان نفذ حزب الله عمليتين ضد موقعين للجيش الاسرائيلي في القطاع الاوسط المحتل اسفرتا وفقه عن تحقيق اصابات مباشرة ودقيقة .
واعلن حزب الله في بيان مسؤوليته عن مهاجمة موقعي الجيش الاسرائيلي في العزية وفي قلعة ارنون في نفس الوقت.
من ناحيتها اكدت ميليشيا الجنوبي تعرض الموقعين المذكورين لقصف لم يسفر عن اصابات.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved