Sunday 6th February, 2000 G No. 9992جريدة الجزيرة الأحد 30 ,شوال 1420 العدد 9992



زعم أن لديه معلومات عن كارثة الطائرة المصرية
طيار مصري يتصل من الجو بشرطة لندن طالباً اللجوء السياسي

* القاهرة مكتب الجزيرة أ,ف,ب
أعلنت شركة مصر للطيران في بيان أمس السبت ان احد طياريها طلب حق اللجوء إلى بريطانيا أمس الأول مدعياً أن لديه معلومات حول حادث الطائرة المصرية التي تحطمت في المحيط الأطلسي في 31 تشرين الأول/ اكتوبر الماضي وعلى متنها 217 شخصاً.
وأكد البيان الذي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن أحد طياري الشركة المتواجد حالياً في لندن طلب حق اللجوء السياسي إلى بريطانيا مدعياً ان لديه معلومات عن حادث سقوط طائرة مصر للطيران قبالة السواحل الشرقية الأمريكية في المحيط الأطلسي .
وأكد محمد فهيم ريان رئيس مجلس ادارة شركة مصر للطيران ان الطيار ويدعى حمدي حنفي طه ليس لديه أدنى علاقة أو معرفة بحادث سقوط الطائرة الذي تتولاه جهات التحقيق المعنية .
واضافت الوكالة أن الطيار غادر القاهرة صباح أمس الأول على متن الرحلة المصرية رقم 779 المتجهة إلى لندن.
ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في رابطة طياري شركة مصر للطيران ان الطيار حمدي حنفي طه يبلغ من العمر 49 عاماً وهو قائد طيارات من طراز ايرباص 600.
واضاف المصدر ان الطيار طه لديه بعض المشكلات مع مؤسسة مصر للطيران وله بعض المطالب المالية والوظيفية .
هذا وفي تطور لاحق روى الكابتن طيار محمد سلامة قائد الطائرة المصرية التي كان على متنها الطيار ملابسات طلب الطيار حمدي حنفي طه قائد الطائرة المصرية التي توجهت الى مطار هيثرو أمس الأول حق اللجوء السياسي لبريطانيا.
فقال الطيار سلامة: إنه فور وصول الطائرة المصرية إلى مطار هيثرو في رحلتها رقم 779 فوجئنا بوجود قائدها الكابتن حمدي حنفي طه بين رجال الشرطة البريطانيين ولم نكن قد علمنا وقتها بتفاصيل الموقف .
وأضاف: اننا علمنا بعد ذلك ان الطيار حمدي طلب حق اللجوء السياسي لبريطانيا حيث استغل عدم وجود مساعده الكابتن أحمد أبو هاشم داخل كابينة القيادة واتصل وهو في الأجواء البريطانية يطلب الشرطة ومدير مطار هيثرو ليبلغهم بأن لديه معلومات عن حادث الطائرة المصرية التي سقطت أمام السواحل الأمريكية في شهر أكتوبر الماضي وطلب انتظاره فور هبوطه بالمطار .
ووصف كابتن طيار محمد سلامة علاقة الطيار حمدي حنفي بزملائه بأنها طيبة ولم يشك أحد منه إلا أنه توجد بعض المشاكل بينه وبين الادارة.
وحول عدم تدخل زملائه لمنعه من هذا التصرف قال سلامة: لم يكن أحد يعرف ماذا يحدث كما ان مدير محطة مصر للطيران في لندن لم يعرف أي شيء فالجميع فوجئوا برجال الشرطة البريطانية يصطحبون الطيار حمدي .
وعن رد فعل طاقم الطائرة الذي رافق الكابتن حمدي حنفي طه أعرب الكابتن طيار محمد سلامة وزملاؤه عن استيائهم لهذا الموقف لأنه يسيء الى كل المصريين وليس للطيارين فقط.
من ناحية أخرى أكدت السيدة هدى عبدالرحمن يوسف زوجة الطيار حمدي حنفي ان زوجها كان متوتراً بعض الشيء في الآونة الأخيرة رغم انه لم تكن هناك أية مشاكل أو أزمات مالية تعاني منها الأسرة.
وأوضحت ان زوجها لم يكن له أصدقاء كثيرون من الطيارين يزورونه بالمنزل كما أنه لم تكن بينه وبينهم أي مشاكل من أي نوع تظهر آثارها على الأسرة إلا أنه كان غامضاً بعض الشيء في الفترة الأخيرة.
وأشارت إلى أنه عندما توجه لرحلة لندن أول أمس كان طبيعياً جداً ولم تلحظ عليه أي تغيير كما أنه كان دائم الاتصال بهم من الخارج عند قيامه بأي رحلات الا انه لم يتصل بهم خلال هذه الرحلة وانتابها الكثير من القلق الى أن سمعت مصادفة بنبأ طلبه اللجوء السياسي لبريطانيا من الاذاعة المصرية.
يذكر أن الطيار حمدي حنفي طه من مواليد 1951 ومتزوج من سيدة أمريكية إلى جانب السيدة هدى عبدالرحمن التي تزوجها قبل 19 سنة وله من الأخيرة ستة أولاد أكبرهم محمد 16 عاماً وأحمد وعمر وفاطمة الزهراء وأبو بكر رضيع .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved