Monday 7th February, 2000 G No. 9993جريدة الجزيرة الأثنين 1 ,ذو القعدة 1420 العدد 9993



الليلة في درة الملاعب
الزعيم يبدأ مشواره القاري بآرتتش الغامض
بيروزي والشرطة في لقاء الأوراق المكشوفة

* إعداد طارق العبودي:
تدخل البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للأندية أبطال الدوري مساء اليوم مراحل حسمها النهائي حيث تنطلق في درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي الرياضي تصفيات الدور ربع النهائي مربع غرب آسيا الذي يستضيفه الهلال ويشارك به الى جانبه فرق آريتش الكازيخي والشرطة العراقي وبيروزي الإيراني.
وستشهد انطلاقة المربع اقامة مباراتين تجمع الأولى منهما فريقي الهلال وآريتش,, فيما يتقابل في الثانية فريقا الشرطة العراقي وبيروزي الإيراني.
المباراتان تحملان من الأهمية الشيء الكثير وقد تكونان أهم مباريات التصفيات كونهما ستحددان بصورة مبدئية الفريقين القادرين على مواصلة سيرهما حتى انتزاع بطاقتي التأهل لذلك سترمي الفرق الأربعة بكل أوراقها الرابحة من خلال مباراتي اليوم لان المشوار قصير وفقدان النقاط قد يصعب تعويضه.
الهلال x آريتش
يبدأ ممثل الكرة السعودية وسفيرها المعتمد فريق الهلال الكروي عند الساعة 6,30 مشواراً جديداً وخطوة أخرى نحو لقب خارجي جديد,, لكن هذه المرة في مهمة تعويضية آسيوية بعد ان فقد قبل ايام قليلة فرصة الحصول على كأس الأندية الخليجية التي حصل خلالها على المركز الثاني بعد ان كان قاب قوسين أو ادنى من الظفر بكأسها,, حيث يلاقي مساء اليوم في درة الملاعب فريق آريتش الغامض بطل كازاخستان.
وتعد هذه البطولة أهم مباريات الفريق الهلالي في التصفيات كونها ستحدد قدرته على مواصلة مشواره فان هو كسب نتيجتها فستمنحه مزيداً من الثقة وتزيد من حظوظه في خطف إحدى بطاقتي التأهل للنهائيات,, وان هو خسر لاسمح الله فسيصبح موقفه صعباً جداً لأنه سيقابل في مباراتيه القادمتين فريقين قويين جداً وهما بيروزي والشرطة,, والحال كذلك ينطبق على فريق آريتش.
* يدخل فريق الهلال أولى مبارياته في التصفيات وسط عزم وتصميم من أفراده على تعويض جماهيرهم فقدان كأس الخليج وإعادة البسمة لهم من جديد,, لذلك فمن المتوقع بل والمؤكد ان يرمي المدرب انجل يوردانسكو بكل ثقله في هذه المباراة خصوصاً وانه يواجه فريقاً غامضاً بكل ماتعنيه الكلمة حتى يبطل المفاجأة التي يخطط لها نظيره الكازيخي فلاديمير لينشفيسكي من جهة وليقطع شوطاً نحو التأهل من جهة ثانية,,غير أن هناك أموراً قد تدخل القلق في نفس مدرب الهلال وجماهيره وهي الاصابات التي يعاني منها اغلب النجوم يتقدمهم خالد التيماوي وعبدالله الجمعان ويوسف الثنيان بالاضافة الى الغياب المتوقع لليتانا.
في حين يدخل فريق آريتش هذه المباراة بشعار الغموض يولد القوة اذ حضر للمشاركة دون ان يتمكن أي من المدربين الثلاثة من الحصول على أي معلومة عنه والتي قد يتعرفون من خلالها على نقاط القوة او نقاط الضعف.
ويسعى الفريق الكازيخي الى احداث مفاجأة مدوية يذهب ضحيتها الهلال بنجومه وجماهيره.
لذلك يجب على نجوم الأزرق ان يدركوا ذلك جيداً والا يركنوا الى اسمائهم ونجوميتهم وخبرتهم وان يبحثوا عن الفوز بتعاونهم وتطبيقهم لخطة مدربهم.
الفريقان مؤهلان لتقديم مباراة كبيرة جداً يساعدهما في ذلك مجموعة من النجوم الدوليين الذين تزخر بهم صفوفهما حيث أغلب لاعبي الفريق الهلالي من الدوليين يتقدمهم الدعيع والتمياط والجابر والعويران والدوخي.
فهل يعلن نجوم الزعيم عزمهم الأكيد على خطف بطاقة التأهل الأولى أم يكون لغموض آريتش دور في احداث أولى مفاجآت التصفيات.
الشرطة x بيروزي
يلتقيان في تمام الساعة 8,30 مساء في واحدة من أقوى مباريات التصفيات حيث تجمع هذه المباراة فريقين يمتلكان حظوظاً متساوية وينالان ترشيحات النقاد لمنافسة الهلال على خطف احدى البطاقتين.
المباراة هامة جداً كونها ستمنح الفريق الفائز دفعة معنوية للأمام في طريق المنافسة فيما ستضعف من حظوظ وآمال الخاسر كثيراً.
لذلك سيكون الشعار الذي سيرفعه الفريقان هو الفوز ولا شيء غيره.
يضم الفريقان نجوماً كبارا بكل ماتعنيه الكلمة اذ يوجد لدى الشرطة هاشم خميس وعماد هاشم وأحمد علي حراس مرمى وعباس رحيم وياسر عبداللطيف وعلي صغير وأحمد كاظم وفلاح حسن وسلمان حسين واركان محمود وحيدر محمود,.
فيما لدى الفريق الإيراني: احمد رضا، عبد زاده ومحمد بيرواني وعلي الغرياني وحميد استيلي واسماعيل حلالي وحسين علي فردش ومهدي مختار ورضا شاهروري.
ومن هنا فان كل التوقعات والدلائل تؤكد قدرة وأهلية الفريقين على تقديم مباراة كبيرة ومثيرة وممتعة.
فمن سيعلن اقتحامه للمنافسة بكل قوة؟! بيروزي بشهرته ونجومه؟! أم الشرطة بطموحه ودولييه,؟!

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved