Tuesday 8th February, 2000 G No. 9994جريدة الجزيرة الثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1420 العدد 9994



العالم فن × فن

250 عاماً على وفاة باخ
* تشهد مدينة روتردام الهولندية قريباً بمناسبة مرور 250 عاما على وفاة الموسيقار الألماني باخ مهرجانا موسيقيا لأهم اعماله الموسيقية حيث اهم مقطوعات باخ الموسيقية.
والموسيقار الالماني باخ ولد في عام 1685 وتوفي في عام 1750 ويعد واحداً من رواد الفن الموسيقي حيث الف مجموعة من المقطوعات الموسيقية لموسيقى الحجرة ومن اشهر مؤلفاته تنويعات جولدبرج.
***
مهرجان لأفلام الشباب
* يقام حالياً في العاصمة الفرنسية المهرجان الثالث لافلام الشباب والهواة الذي يعطي الفرصة للشباب الذين تتراوح اعمارهم ما بين 15 الى 25 عاماً في اخراج افلام قصيرة لا تتعدى مدتها اكثر من ساعة, ويعرض خلال هذا المهرجان 18 فيلما منها فيلم مواقف غير طبيعية للمخرج شارل بلاتو وفيلم باتي دول للمخرجة سارة دارمون.
الجدير بالذكر ان هذه السياسة الديمقراطية في السينما الفرنسية ادت الى زيادة انتاج الافلام من 100 عام 1997 الى 190 فيلما خلال العام الماضي.
***
مجمع فنون لأعمال شكسبير
بلغت تكاليف انشاء مجمع الفنون الذي افتتحته الجمعية البريطانية جودي رنيس يوم امس في لندن على مقربة من نهر التايمز الى 10,5 مليون دولار يخصص لتقديم اعمال الاديب البريطاني الشهير وليم شكسبير.
والمجمع مزود باحدث الوسائل التكنولوجية لعرض اعمال الاديب الكبير بصورة مشوقة ومثيرة حيث ستمكن رواد المجمع لاول مرة من تسجيل الاعمال المسرحية الشهيرة لشكسبير والقيام ببطولة بعض الأدوار الهامة عن طريق الحيل الالكترونية.
يتوقع المسؤولون ان يصل عدد المترددين على المجمع نحو الف زائر سنوياً.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved