Tuesday 8th February, 2000 G No. 9994جريدة الجزيرة الثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1420 العدد 9994



مواجهة ساخنة مع جارودي على قناة اقرأ

* تستضيف قناة اقرأ الفضائية المفكر الفرنسي روجيه جارودي الذي وقف في موقع المواجهة مع ذاته ومعتقداته فاعتنق الإسلام قبل ما يقرب من عشرين عاما، ثم واجه بفكره وآرائه في الشريعة والفقه والسياسة الانتقادات من عدد من المفكرين، وأثار ضده الكثير من العواصف.
ويجيب جارودي في برنامج مواجهات على الانتقادات الموجهة اليه، والاسئلة التي طُرحت عليه في الفكر والفلسفة وحوار الحضارات، خاصة انه صاحب الدعوة للتقريب بين الاديان، وإيجاد حوار بين الحضارات، وهو احد الرموز في تحول الشخصية الفكرية العالمية الى الإسلام.
الجدير بالذكر ان جارودي له ما يقارب الستين كتابا في الفكر والفلسفة والتاريخ والاديان، وترجمت كتبه الى اكثر من ثلاثين لغة عالمية، ووضعت عنه 22 رسالة ماجستير ودكتوراه، وكتب عنه اكثر من خمسين كتابا ودراسة,, وهو الذي يوصف بأنه كاتب موسوعي، وقارئ محترف، فهل يتسع صدره للكثير من الاسئلة والانتقادات، وهل يجيد قراءة آراء الآخرين وقسوتهم باحتراف؟ هذا ما سوف تكشف عنه مواجهته محمد بركات مع روجيه جارودي.
يعرض البرنامج يوم الاربعاء 3 ذي القعدة 1420ه الموافق 9 فبراير 2000م الساعة 22,00 بتوقيق مكة المكرمة الساعة 19,00 بتوقيت جرينتش، ويعاد بثه يوم الخميس الساعة 13,00 بتوقيت مكة المكرمة الساعة 10,00 بتوقيت جرينتش.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved