Tuesday 8th February, 2000 G No. 9994جريدة الجزيرة الثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1420 العدد 9994



ورحل الشاعر المحضار بعد أن قال
وينك يادرب المحبة

* كتب صلاح مخارش:
اكد الفنان ابو بكر سالم بلفقيه ان رحيل صديقه ورفيق دربه الشاعر اليمني المعروف حسين المحضار يعتبر خسارة (جمة) للفن الغنائي في المنطقة.
وقال بلفقيه انني وحتى وقت قريب كنت أسأل عن الصديق المحضار واخباره ولكن الموت غيّبه في المنطقة التي ولد فيها وأحبها وشهدت اجمل تعاوناتنا واجمل كتاباته.
ومن جانبه قال الفنان الكويتي المعروف عبدالله الرويشد انه شعر بحزن شديد لوفاة هذا الشاعر الكبير, وقال الرويشد ان رحيل المحضار عن دنيانا يعتبر خسارة كبيرة للفن العربي .
واشار عبدالله الرويشد إلى انه كان في شهر رمضان الماضي يأمل بلقاء الشاعر المحضار في ابوظبي إلا انه علم بسفره الى حضرموت مؤكدا انه لن ينسى هذا الشاعر الكبير.
كما اوضح الفنان علي بن محمد انه قد حصل مؤخرا على عدة قصائد غنائية معروفة للشاعر حسين المحضار وحصل ايضا على تنازلات منه وقد طور تلحينها بالطريقة التي تناسب الاغنية اليوم.
وقال علي بن محمد انه شعر بحزن شديد جدا لوفاة شاعر يعتبر من عمالقة الشعر في الجزيرة العربية.
وكان الشاعر الغنائي اليمني الكبير حسين ابو بكر المحضار (65 عاما) قد رحل عن دنيانا يوم السبت الماضي في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت وهي المدينة التي ولد فيها وأحبها وكتب فيها اجمل اغنياته الشهيرة وصدح بها كبار المطربين اليمنيين والخليجيين حيث غنى له الفنان ابو بكر سالم بلفقيه مجموعة كبيرة من نصوصه الغنائية كما غنى له ايضا الفنان محمد عبده وينك يادرب المحبة وكذا الفنان الكويتي عبدالله الرويشد الذى غنى له مجموعة من اشهر اغنياته وايضا الفنان عبدالمجيد عبدالله والفنان عبدالرب ادريس الذي غنى له ايضا (طاير بلا ريش) واغنية (خفاق قلبي) والاخيرة في البوم عبدالرب الأخير كما غنى له كذلك الفنان علي بن محمد والفنان اليمني عبدالرحمن الحداد الذي غنى له.
الوداع الوادع
باودعك ياحبيبي
***
كفي ياعين كفي
ليش بالدمع هذا
انما القلب محزون
***
وهي الاغنية التي جددها الفنان الحداد، كما غنى للشاعر المحضار عدد كبير من فناني الجزيرة العربية.
وكان المحضار يقيم في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت بالجمهورية اليمنية وكذلك يتواجد باستمرار في مدينة جدة وقد داهمه المرض في الآونة الاخيرة حتى انه تواجد في شهر رمضان الماضي للعلاج بمستشفى الشيخ زايد بابوظبي ثم غادر بعد ذلك الى مدينته رغم نصيحة الاطباء له بمواصلة العلاج في ابوظبي,
وللشاعر حسين المحضار اربعة دواوين شعرية هي (دموع العشاق)، (ابتسامات العشاق)، (حنين العشاق)، (اشجان العشاق).

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved