Tuesday 8th February, 2000 G No. 9994جريدة الجزيرة الثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1420 العدد 9994



بالدربيل

** عدد من الأجهزة الحكومية قامت مؤخرا بوضع حاويات للورق التالف بالتنسيق مع مصانع تدوير الورق، وبعض الأجهزة الحكومية مازالت حتى الآن تعمد إلى حرق هذه الأوراق وهدر ثروة كبيرة يمكن الاستفادة منها.
حبذا لو تقوم وزارة المالية والاقتصاد الوطني بالتأكيد على كافة الأجهزة الحكومية بوضع مثل هذه الحاويات للاستفادة من الأوراق التي مازال مصيرها في النهاية المحرقة .
***
عدد من الأجهزة الحكومية قامت بخطوات انسانية تشكر عليها في تخصيص مواقف خاصة للمعوقين ومداخل خاصة لهم في الادارات الحكومية ليستفيد منها المراجعون المعوقون وكذا الموظفون المعوقون إلا ان المعوقين مازالوا يعانون من عدم توفر هذه المواقف والمداخل في العديد من الادارات الاخرى ومن منطلق اختصاص وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وهي الجهة التي نتمنى ان تقوم بدور المبادرة في ذلك من خلال التنسيق مع الاجهزة الحكومية وحثها على تخصيص تلك المواقف والمداخل، ونحن نعلم ان معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية أكثر الحريصين على ذلك,, وفق الله الجميع إلى ما يحبه ويرضاه.
***
الادارة العامة لحماية المستهلك أو بمعنى أدق الادارة العامة للجودة النوعية والرقابة بوزارة التجارة لا نرى نشاطها إلا من خلال التصريحات الصحفية للمسؤولين فيها عن عدم مسؤولياتهم عن العديد من الجوانب.
لقد تعرض أحد المواطنين إلى حالة غش تجاري في ليلة من الليالي فظل يتصل على هذه الادارة ولا أحد يرد وحتى لا يتم تلافي جوانب الغش فيما لو تأخر إلى اليوم التالي اتصل بعدة جهات منها البلدية وكل جهة تطلب منه الاتصال بالجودة !! والجودة نائمة إلى متى وهل الجودة والرقابة لابد ان تكون في اثناء الدوام الرسمي فقط؟!
***
إنشاء مكاتب أهلية للمساعدة في توظيف الشباب السعودي في القطاع الأهلي خطوة كبيرة في سبيل الحاق الشباب بالعمل في القطاع الاهلي الذي مازال يعاني من عزوف الشباب السعودي.
هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في تلمس حاجة السوق من الكوادر الوطنية المؤهلة وستؤدي إلى ارشاد العديد من الخريجين إلى الفرص المتوفرة ولنجاح هذه المكاتب وتأدية دورها بالشكل المطلوب يستلزم تنسيق دائم ومستمر بين مجلس القوى العاملة ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومجالس الغرف التجارية في معرفة حاجة السوق الفعلية من الوظائف المطلوب شغلها وفي حالة العكس ستقفل هذه المكاتب أبوابها نتيجة للخسارة وعدم الجدوى، فالامر لا ينحصر في معرفة الوظائف المتوفرة فقط بقدر ما سيكون للتأهيل والتدريب قدر كبير من الاهمية والذي تقع مسؤوليته على جهات التدريب الحكومية والخاصة.
***
نشرت الشقيقة المسائية تأكيد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض ان التعديل الذي طرأ على مواعيد المراكز الصحية التابعة لمنطقة الرياض لم يحدث اي زيادة في ساعات الدوام اليومي الذي حددته اللوائح مشيرا إلى ان هذا يشمل العاملين في الوظائف الادارية, الدوام الجديد لهذه المراكز يبدأ من الساعة الثامنة صباحا إلىالساعة الثانية عشرة ومن الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة التاسعة مساء أيام السبت إلى الاربعاء وسيكون العمل يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهراً هذه الخطوة التي اتبعتها الشؤون الصحية جاءت لتحقق رغبات العديد من المواطنين الذين يعانون من إغلاق المراكز الصحية بوقت مبكر في الفترة المسائية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved