Tuesday 8th February, 2000 G No. 9994جريدة الجزيرة الثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1420 العدد 9994



اللعب النظيف

الى حد الامس القريب,, كان الفرد منا اذا اراد ان يحقق شيئا معينا تجده يكرس وقته وجهده مع الفكرة التي يود طرحها,, وذلك بانتقاء افضل العبارات,, وحتى العبارات سواء كانت ذات الطابع المثالي,, او حتى بروح المواطنة الحقة ومن باب لعل وعسى ان تجد اطروحته تلك صدى طيبا لدى المتلقي او على الاقل تكون مثارة بشكل منطقي وآخر واقعي!
الا انه يتفاجأ بالبعض ومن خلال الرد ولا اسرع ومن باب الاستحالة ايه هين في عام الفين!
حتى اصبحت تلك المقولة الاستحالية الاكثر تداولا,, بل غير قابلة للاعتزال!
,, اقول منذ اطلالة الألفية الثالثة,, وانا اركز نظري تجاه الكثير من المقالات الصحفية وبالتي هي احسن لعلني استنجد لذاكرتي الهشة والتي فقدت الكثير من برمجتها الرياضية,, وعدم تخزينها للمعلومات الاخرى! منذ مشكلة الصفرين وما تلاها من صفر واثنين.
بالتأكيد,, لا اخص المقالات التي تطرح في الجريدة التي اكتب الاسطر المتواضعة تلك على صفحاتها فقط,, بل بمختلف الصفحات ومسمياتها.
استوقفت كثيرا مع البعض منها التي يناشد,, ويدعو كتّابها الافاضل باللعب النظيف,, اقصد القلم النظيف الرزين الذي يمتزج ما بين الانضباط وان كنت لا اود ان اخوض في مفردات كلماتهم النابعة من صميم مواطنتهم,, ولا حتى في خفايا نقاط منطقيتهم,, لادراكي بأن القارىء الواعي يعرف افرازات نتائجها!
اريد أن اصل الى قول,, ما احوجنا للمزيد من الاقلام الرياضية التي تترجم حضارتنا الرياضية جنبا الى جنب سواء بالاسلوب التربوي او المنطقي حتى تتأتى عقليات اخرى تؤمن بأن الاشادة بالآخرين,, لا تعني التقليل بنا! فضلا عن ان النقد الهادف البناء ليس بالضرورة ان نفسره تعصبا للغير!!
من وجهة نظري ان تينك الصفتين متى ما طبقتا في مداركنا ونفذتا على ارض الواقع وما بين قناعتنا سنحقق طموحاتنا صوب تطور رياضتنا,, وفق المفهوم المرادف لحضارتها!
السؤال المطروح هل سنحقق قنبلة عام الفين الحضارية؟! البعض يقول: نعم,, والآخر بالتأكيد سيقول: ايه هين في عام 3000م.
***
رسائل إليهم,, مع التحية
** اخي الاستاذ سعود العتيبي، مجلة اليمامة
منذ ان تم تعيينك مديرا لتحرير المجلة للشؤون الرياضية,, وشخصي البسيط يتساءل: ترى من المستفيد الاكبر بذلك التوجه؟! هل القارىء المتابع لقلمك اينما حط وخط,, وهل؟! ام ان زعيم التحرير بالمجلة لديه قناعة بقدراتك الصحفية واعتبارها بمثابة رابطة صحفية لوحدها؟
وبينما كنت بين هذا السؤال والآخر عرفت الاجابة من خلال ثقة التحرير بك مجددا وتعيينك مديرا لتحرير المجلة,, كل التهاني لك واجمل الأماني أيضا لك.
** اخي الاستاذ صالح الورثان، جريدة البلاد
قد لا يعنيك لا من قريب ولا من بعيد انني من اشد المتابعين والمعجبين ايضا وبعيون شاردة صوب مقالاتك الاسبوعية والتي تشدني فيها الكثير من الاطروحات ذات السلاسة المنطقية من خلال اناملك الافلاجية ولكن الا تعتقد بأن صفة التعميم ليست من سماتك حتى ولو قالوا ذلك خاصة فيما جاء بين اسطر مقالتك السابقة لم اجد احدا,,,,!! أخي ثق بان عتبي عليك كله عشم.
** اخي اللاعب فهد الهريفي، نادي النصر
لكوني اعرفك من خلال انجازات رياضتنا الوطنية وفي شتى المسميات,, فانني لا اجد حرجا من الغير فيما لو اشيد بمساهمتك إلى جانب زملائك اللاعبين بتحقيق الكثير من بطولاتها ولكن الا تعتقد ان السلوك الحميد والمستمد من شريعتنا الاسلامية يقف حاجزا لكل من يسيء لها؟! وبالتالي غيرت نظرة الكثير تجاهك وما حققته من انجازات وطنية؟! لذا اتمنى ان تعلنها صريحة ولتكن الثانية ثابتة من خلال ثلاث كلمات موجزة موسيقارية ,, وداعا,, للكرة,, للابد حفاظا على ما تبقى لك من تاريخ رياضي وآخر اخلاقي.
** اخي العزيز تركي الدوسري، الرياض
لا تزال لدي القناعة بأن الهلال يعد من افضل الفرق الخليجية فنيا ونجوميا بما فيها الفرق المشاركة في البطولة الاخيرة,, ولكن الا تعتقد بأن الاعلام وبشكل عام قد ساهم في تواري الهلال في سماء الكويت؟
بيد انهم منحوا الكأس للازرق قبل فعاليات البطولة,, وقالوا إن الهلال مغادر لاستلام الكأس على اعتبار انه غير قابل للتجيير بل يصرف للمستفيد الازرق,, اقصد الاول وعندما ذهب الهلال لم يجد في الحساب رصيدا.
محمد العبدالوهاب

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved