Tuesday 8th February, 2000 G No. 9994جريدة الجزيرة الثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1420 العدد 9994



في مباراة شهدت سقوطاً تحكيمياً بقيادة النفيسة
الطائي يسقط في مصيدة النصر

* حائل فرحان الجار الله
سقط عصر أمس حكم مباراة الطائي والنصر إبراهيم النفيسة بصورة أشبه بالفجيعة,,!بتحامله الغريب وتكرار مواقفه ضد الطائي وانتهت المباراة بفوز النصر على الطائي 2/1 ضمن المباريات المؤجلة,وأبلى الطائيون كثيراً وواجهوا خصمين في هذه المباراة هما النصر والنفيسة,,!!وسجل للنصر خالد السويلم د,41 من الشوط الأول,, وعادله عبدالله القبلان للطائي عند الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني وحسمها فؤاد أنور في الدقيقة السابعة والثلاثين من الشوط الثاني.
وظهرت المباراة قوية من الجانبين,, وأفقد النفيسة بقراراته المفجعة بحق الطائي أعصاب لاعبي الطائي لكنهم لم يعترضوا عليه واستسلموا للأمر المراد,,!!
الشوط الأول
البداية كانت نصراوية بفعل تأثير الهواء الذي ساند النصر بقوة,, لكن سرعان ما اتزن الأداء بين الكفتين مع اعتماد الطائيين على التحصين الدفاعي المحكم لمواجهة أي خطر,, ورغم وجود بعض الهجمات على الجانبين إلا أنها افتقدت للتنظيم قبالة المرميين,, بينما اعتمد النصراويون على تحركات فؤاد أنور وكذلك عبدالله القرني,, واختفى الغشيان تحت مظلة المدني تماما وتاهت محاولات السويلم أمام صلابة دفاع الطائي,, ولم يتحكم حكم اللقاء النفيسة بصافرته فكان يحتسب أي احتكاك لمصلحة اللاعب النصراوي بصورة استفزت جماهير الطائي,,!!
وقبل نهاية الشوط سجل خالد السويلم هدف النصر عند الدقيقة الحادية والأربعين بعد تسديدة من خارج الثمانية عشر.
وكانت أبرز أحداث هذا الشوط:
الدقيقة الرابعة عشرة أول تهديد بتسديدة من فواز القبلان سيطر عليها الخوجلي.
د 27 الغشيان يواجه الدعيع ويسدد بضعف.
د 30 هادي شريفي يصيب القبلان والحكم ولا هو هنا.
د 44 رأسية هائلة من جاكو كادت تعانق الشباك.
هدف نصراوي
بعد كرة انقطعت من وسط الطائي وصلت الى خالد السويلم الذي عدل الكرة دون مضايقة وارسلها الى الزاوية اليمنى للدعيع مسجلا هدف النصر عند الدقيقة الحادية والأربعين,وأهمل رجل الخطوط بعد هذا الهدف رفع رايته على كرة وصلت الى الغشيان وهو في موقف تسلل صريح وعكسها الى خارج الملعب,وحاول الطائيون ممارسة بعض الضغوط الهجومية لكن كان دفاع النصر يقظا تماما,, لينتهي هذا الشوط بتقدم النصر 1/صفر.
الشوط الثاني
كان الأداء خلال هذا الشوط أكثر سخونة واثارة خاصة من جانب الطائيين الذين رموا بكامل ثقلهم لادراك التعادل من كافة الجهات.
فانفرد فواز القبلان بالمرمى النصراوي في الدقيقة الثالثة واعترض الحارثي طريقه ويصيبه ويطنش الحكم الحادثة,,!!
ويجري مدرب الطائي تغييره الأول باخراج مبارك الصقري ويدخل مالك الشمري.
ويواصل الطائيون ضغوطهم بصورة كثيفة بحثاً عن هدف التعادل الذي لم يطل انتظاره رغم اخفاق النفيسة في منح الطائيين حقهم القانوني,,!!
القبلان يعادل النتيجة,,!!
عند الدقيقة العاشرة يسدد فواز القبلان كرة قوية اعترضها الحارثي بيده داخل ال18 يغض الطرف عنها الحكم لتعود إلى عبدالله القبلان والذي سددها على الطائر هائلة إلى الزاوية مسجلاً هدف التعادل للطائي,,!!
وفي الدقيقة الحادية عشرة يسدد جاكو كرة عنيفة إلى جوار القائم,.
ويدخل التريكي ويخرج عبدالعزيز الجنوبي د, 13 ويهمل رجل الخطوط تسللا واضحا على فؤاد أنور الذي سددها إلى خارج المرمى,.
ويخرج القرني ويدخل علي يزيد د, 17 ,, ويرتفع الأداء كثيراً وتحولت المباراة إلى أداء مفتوح واثارة أكثر,, ويصاحبه سقوط تحكيمي غريب من النفيسة,,!!ويضطر مدرب الطائي لاخراج فواز القبلان لاصابته ويدخل عبدالعزيز الرشيدي,, وفي ظل اغفال حكم المباراة لاخطاء صريحة لمصلحة الطائي يفقد لاعبو الفريق اعصابهم ويرتبكون مما أفقده بالتالي التركيز,,!! وتسبب في زيادة الضغط النصراوي,,!!
أنور يحسمها للنصر,,!!
وقبل النهاية بثمان دقائق تحدث دربكة داخل خط الثمانية عشرة وتتهيأ الكرة لفؤاد أنور الذي سددها ضعيفة خادعت الدعيع واتجهت الى المرمى مسجلاً هدف الفوز للنصر,,!وعند الدقيقة الثانية والاربعين يعادل جاكو تجاوز التريكي ويعيقه ويأمر النفيسة باستمرار اللعب,وكاد جاكو ان يعادل للطائي بعد فرصة واجه بها حارس النصر,,!!
بعدها أطلق حكم المباراة إبراهيم النفيسة الذي واصل قسوته على الطائي وتحامل عليه كثيراً معلناً نهاية المباراة بفوز النصر ليرتفع رصيده إلى 32 نقطة,, فيما تجمد رصيد الطائي على 7 نقاط,,!
* كان من المفترض ان يخرج الطائي متعادلاً على الأقل,, ولكن الحكم النفيسة رفض ذلك حينما تجاهل بعض الأخطاء التي كانت لصالح الطائي.
* الفرصة لا تزال باقية لكي يبقى الطائي وهذا الأمر بيد اللاعبين والجهازين الفني والاداري.
حارس الحزم العنزي

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved