Tuesday 8th February, 2000 G No. 9994جريدة الجزيرة الثلاثاء 2 ,ذو القعدة 1420 العدد 9994



كوهين: حمولتها نفط عراقي
السفينة الروسية وصلت ميناء الفحل العماني

* مسقط أ,ف,ب
افاد مراسل وكالة فرانس برس ان ناقلة النفط الروسية فولغو نفط 147 التي يشتبه بانها انتهكت الحظر المفروض على العراق واحتجزتها البحرية الامريكية وصلت امس الاثنين الى مرفأ عماني.
ووصلت الناقلة الروسية عند قرابة الساعة 9,00 بالتوقيت المحلي الى مرفأ ميناء الفحل في مسقط تواكبها سفينة من البحرية العمانية وزورقان من حرس الحدود العماني.
وقد رست الناقلة الروسية على بعد اربعة كيلومترات من الساحل بانتظار تفريغ حمولتها ووصل دبلوماسيون من السفارة الروسية الى ميناء الفحل للصعود على متن السفينة.
وكانت سفينة عمانية تولت مواكبة الناقلة عند دخولها المياه الاقليمية العمانية, وفي وقت سابق واكبتها سفن حربية امريكية من قوة الاعتراض الدولية المكلفة مراقبة تنفيذ الحظر المفروض على العراق منذ 1990,وقد احتجزت الناقلة الروسية يوم الاربعاء الماضي في خليج عمان جنوب مضيق هرمز وطلبت موسكو بالافراج عنها قائلة: ان مصدر حمولتها ليس عراقياً بل من ايران,واكد وزير الدفاع الامريكي وليام كوهين ان تحليل عينات من النفط من الناقلة الروسية اثبت ان مصدره العراق.
وقد اعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الروسية ان موسكو ستطلب من دون ادنى شك كشفاً ثانياً على حمولة ناقلة النفط الروسية فولغو نفط 147.
ونقلت وكالة ايتار تاس للانباء عن هذا المسؤول في وزارة الخارجية الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان روسيا لا تزال تطالب بالافراج الفوري عن الناقلة وافراد طاقمها.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved