Thursday 10th February, 2000 G No. 9996جريدة الجزيرة الخميس 4 ,ذو القعدة 1420 العدد 9996



د, الهويمل يحاضر عن عاصمة الثقافة العربية

* الرس منصور الصائغ
بحضور مدير التعليم بمحافظة الرس محمد بن صالح الغفيلي وكبار المسئولين في الادارة من رؤساء الاقسام ومشرفين ومديري مدارس ومعلمين وطلاب القى الدكتور حسن بن فهد الهويمل رئيس النادي الأدبي بالقصيم وعضو هيئة التدريس بفرع جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالقصيم محاضرة ثقافية بعنوان دور المملكة في إثراء حركة الثقافة العربية .
وتطرق في بداية محاضرته عن الثقافة ومفهومها مشيرا الى التفسير اللغوي لهذه الكلمة واختلاف النقاد والادباء حول التعريف الاقرب لمفهوم هذه الكلمة,, ثم تحدث بعد ذلك عن كلمة ثقافة وماذا تعني؟ وهل يعتبر القارىء بمجرد قراءاته مثقفا ام لا؟
واشار في محاضرته الى الدور الكبير الذي تلعبه المملكة في هذاالمجال حيث اسهمت مساهمة عظيمة في دفع عجلة الثقافة العربية الىمستويات عليا لم تكن تبلغها لولا هذه المساهمة واوضح ان هذه المساهمة كانت واضحة وبارزة في المنتديات الادبية والاندية الثقافية والمكتبات الزاخرة والجامعات المتناثرة والجوائز العلمية والمهرجانات التراثية وغيرها كثير ثم اشار في محاضرته الى ماذا يجب علينا كمواطنين تجاه هذه الظاهرة الثقافية العظيمة, وفي نهاية محاضرته أجاب على كثير من اسئلة الحضور الساخنة والتي تناولت في مجملها مضمون الثقافة العربية.
الجدير ذكره ان هذه المحاضرة تأتي ضمن برامج ادارة التعليم في محافظة الرس بمناسبة اختيار مدينة الرياض عاصمة للثقافة لعام 2000م.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved