Thursday 10th February, 2000 G No. 9996جريدة الجزيرة الخميس 4 ,ذو القعدة 1420 العدد 9996



العالم فن

ممثل أجره خمسة ملايين دولار
* حقق الممثل البريطاني المعاصر ايفان ماكجريجور نجاحا ساحقا في عاصمة السينما هوليود عند عرضه لفيلمه الحديث التاجر الذي بلغ اجره فيه 5 ملايين دولار.
وتدور احداث الفيلم الذي اخرجه شارك رول حول البطل جاك نيكلسون الذي يلعب دور الوسيط الذي يتعامل مع البنوك ويتسبب في افلاس بعض هذه البنوك.
***
بعد سبعة أعوام يعرض في باريس
* يعرض حاليا في باريس فيلم أرجنتيني بعنوان بيونس ايرس رايح جاي للمخرج الجاندرو ارجريستي بالاشتراك مع فيرا فوجويل وفرناند ميراس ونيكولا بولس.
انتج الفيلم منذ سبعة اعوام ويتناول الحياة في مدينة بيونس ايرس من خلال ذكريات سنوات الحكم الديكاتوري وذلك من خلال قصة اختفاء طفلين في سن المراهقة والمتاعب التي يتعرضان لها.
***
مهرجان موسيقي
* تشهد قريبا مدينة فرانكفورت الالمانية مهرجانا موسيقيا للموسيقار الالماني باخ تعزف فيه عدة مقطوعات موسيقية من اهم مؤلفاته,,كان مهرجان اعمال باخ الموسيقية اقيم من قبل في عدد من المدن الاوروبية من بينها فيينا ولندن.
ولد باخ في عام 1685 وتوفي في عام 1750 وهو واحد من رواد الفن الموسيقى وألف عددا من السيمفونيات وموسيقى الحجرة.
***
تأثير المدارس السينمائية
يعرض معهد العالم العربي في باريس حتى 26 مارس المقبل مجموعة من افلام السينمائيين العرب الذين تأثروا بالمدارس الفنية في باريس وبروكسل وموسكو وكييف او لودز بولندا ,
وعلى سبيل المثال تحمل افلام التونسيين ناجية بن مبروك ونوري بو زيد والفلسطيني ميشال خليفي بصمات وملامح المعهد الوطني الاعلى للفنون والاستعراضات في بروكسل، اما السوري محمد ملص والموريتاني عبدالرحمن سيساكو فقد تاثرا بمعهد السينما الروسي, واوضح معهد العالم العربي ان طرح العلاقات بين السينمائيين العرب ومدارسهم لا يتيح اكتشاف الخطوات الاولى لهؤلاء السينمائيين المشهورين حاليا فحسب وانما يلقي ايضا ضوءا جديدا على تأثير هذه المدارس على العمل السينمائي.


رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved