Thursday 10th February, 2000 G No. 9996جريدة الجزيرة الخميس 4 ,ذو القعدة 1420 العدد 9996



السبت القادم
الأمير سلمان يتفقد مركز التعمير

* الرياض - الجزيرة
يقوم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس شرف مجلس ادارة شركة الرياض للتعمير في يوم السبت 6 ذي القعدة 1420ه بزيارة تفقدية خاصة لمشروع مركز التعمير تشتمل على جولة في أرجاء المركز للوقوف على الأعمال النهائية وأعمال تجهيز ديكورات المحلات لما قبل تسليم المشروع, صرح بذلك معالي أمين مدينة الرياض ورئيس مجلس الادارة في شركة الرياض للتعمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، مثمنا هذه الزيارة الكريمة لسموه والتي سيقوم بها للشركة ومشروعها والتي تعتبر تكريما وتشريفا للشركة ومنسوبيها واهتماما بالغا من سموه الذي يحرص على المتابعة المستمرة لنشاطات الشركة ومشاريعها في كافة المراحل وبدعم كامل ومباشر منه وخاصة انه حفظه الله قام بنفسه بوضع حجر الاساس لمركز التعمير الذي شهد انطلاقته الأولى على يديه, حيث يقع مركز التعمير مباشرة على طريق الملك فهد بين شارع الامام محمد بن سعود وشارع طارق بن زياد وفي مركز مدينة الرياض التاريخي، وضمن المخطط الاستراتيجي لتطوير منطقة وسط المدينة اذ يتكامل مع المباني الادارية والدينية والتجارية ويجاوره قصر الحكم وساحة المئوية للاحتفالات الرسمية.
واضاف الدكتور العياف بأن مركز التعمير يعد أحد المشروعات الحضرية للمخطط الاستراتيجي الشامل لتطوير منطقة وسط الرياض الرئيسة، مبرزا الهوية المعمارية وروعة المعالجة الجمالية في استخدام المواد والألوان, ويهدف المركز الى جذب وتوطين كبار التجار والعلامات التجارية المميزة في مركز المدينة الأكثر استقرارا مما يعكس الجانب الحضاري لمدينة الرياض باعتباره مزارا يقصده زائرو مدينة الرياض على اختلاف مستوياتهم ويتكون مركز التعمير من: محلات تجارية مصممة حسب الغرض النشاط ، مكاتب ادارية بمساحات مختلفة لها اطلالة على طريق الملك فهد، وفلل وشقق سكنية عالية المستوى لها اطلالة ايضا على طريق الملك فهد.
وينقسم مركز التعمير الى عدد من الأسواق المتخصصة والمصممة لتفي باحتياجات وطبيعة انشطتها: بما يحقق في مجملها تكامل الخدمة للقطاع المستهدف من المتسوقين، وهي كالتالي:
السوق الاحتفالي: مبنى العلامات التجارية المعروفة والمتميزة والمنتجات الراقية، متنوع الأنشطة أزياء نسائية وأطفال، مجوهرات ونفائس، أقمشة، اكسسوارات، وعطور، رجالي، ترفيه والكترونيات، مكاتب تتوفر لمحلاته ممرات ومصاعد خدمة خلفية لكل محل لم يسبق توفرها من قبل في أي من المجمعات التجارية الأخرى.
السوق المركزي: مبنى مخصص للأنشطة النسائية فقط دور أرضي وآخر أول عطور وتجميل، اقمشة نسائية، ملابس جاهزة نسائية وأطفال، أحذية، عبايات، اكسسوارات وكلف، ساعات، عود وعطورات شرقية، كماليات وحلويات وغيرها .
المركز الترفيهي العائلي: يقع على مساحة أكثر من ألفي متر، يطل على طريق الملك فهد، يحتوي على العديد من الألعاب الجديدة والغريبة في عالم الترفيه.
سوق الذهب: أول وأضخم سوق متخصص صمم خصيصا لتجارة الذهب الجملة والمفرق.
ساحة الطفل: صممت خصيصا كواحدة من أبرز نقاط الجذب للمتسوقين وهي الأولى في منطقة الرياض تشتمل على ما يشبه المسرح والألعاب الخفيفة.
مجمع المطاعم: أجمل وأول تجمع صالة مطاعم في الرياض صممت خصيصا لهذا الغرض تستقبل المتسوقين على مدار 16 ساعة يوميا دون انقطاع, مع سهولة وصول المتسوقين اليه من داخل المركز أو من خارجه.
ساحة العطايف وشارعا العطايف والنخيل: من أجمل وامتع عناصر المركز لا تفي الكلمات بوصفهما, تعكس متطلبات المتسوقين في الترفيه والتسوق وقضاء امتع الأوقات.
مواقف السيارات: يخدم المركز ما يقارب من 2000 موقف سيارة ما بين مواقف سطحية وتحت الأرض ومبنى متعدد الأدوار، يسهل الوصول اليها من كافة عناصر المشروع.
واختتم الدكتور العياف تصريحه بقوله: ان قيام شركة الرياض للتعمير بتنفيذ هذا المشروع الضخم مركز التعمير تم بدعم ورعاية كاملين من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وباشراف مباشر من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس شرف مجلس ادارة الشركة حفظه الله.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved