Thursday 10th February, 2000 G No. 9996جريدة الجزيرة الخميس 4 ,ذو القعدة 1420 العدد 9996



يسدل الستار هذا المساء على دوري الأولى
بين القادسية والممتاز نقاط الخليج
هجر يطمح في الانصار,, وعيناه على سيهات

* كتب ناصر الفهيد
يختتم مساء اليوم الخميس دوري الدرجة الاولى لكرة القدم بعد جولته الثامنة عشرة الساخنة التي تجري هذا المساء لتحديد الفريقين الهابطين والفريق الصاعد المرافق لفريق الانصار.
وستقام اربع مباريات هامة في سيهات والمدينة وبريدة والاحساء,, بينما اللقاء الذي سيقام في الجوف بين الشعلة والعروبة سيكون تحصيل حاصل وليس له ادنى اهمية, لقاءا سيهات والمدينة سيحددان الصاعد الثاني حيث يلعب في الاول الخليج والقادسية وهي مباراة مهمة للقادسية الذي يكفيه الفوز للصعود مباشرة,, اما اللقاء الثاني فيجمع الانصار وهجر ويهم اللقاء هجر حيث يبحث عن الفوز مع تعثر القادسية بالتعادل لكي يتأهل هو للممتاز وهناك احتمال لقاء فاصل بينهما في حالة خسارة القادسية وتعادل هجر.
اما لقاءا الاحساء وبريدة فهما اللذان سيحددان الهابطين للدرجة الثانية ففي الاول يلتقي الفتح ونجران,, ويهم اللقاء نجران الذي يريد الفوز لضمان البقاء مباشرة اما التعادل او الخسارة سيدخلانه في لقاء فاصل او الهبوط,, اما اللقاء الثاني فيجمع التعاون واحد ولهما بصيص امل وخاصة لاحد الذي يبحث عن الفوز فقط مع خسارة نجران ليدخل معه في مباراة فاصلة اما التعاون فيكفيه الفوز مع تعادل او خسارة نجران للبقاء اما اذا تعادل احد والتعاون فسيهبطان مباشرة سويا الى دوري الدرجة الثانية دون النظر لنتيجة نجران.
القادسية x الخليج
في سيهات لقاء من طرف واحد هو القادسية الذي يبحث عن الصعود بالفوز فقط ولا شيء غيره او خسارة هجر,, بينما الخليج لاتهمه المباراة بتاتا وسيلعبها كتحصيل حاصل ولكن هذا لايعني الاستسلام للخصم بل سيحاول الخليج ان يضع بصمته على هذا اللقاء اما بحرمان القادسية من الصعود او الوقوف معه كخصم شرس لن يستسلم بسهول.
اللقاء متوقع فيه الفوز للقادسية وبنتيجة لا تقل عن هدفين! فهل يرضى ابناء سيهات بالخسارة على ارضهم؟!
الانصار x هجر
في المدينة سيتضيف بطل الدوري فريق الانصار ضيفه فريق هجر,, الانصار صعد وانتهى وحقق الدرع,, ويلعب اليوم من اجل زيادة رصيده النقطي ليس الا ,, اما هجر فهو يبحث عن الفوز ولاشيء غيره لتحقيق الصعود مع تعادل القادسية اما تعادله فسينهي على اماله في حالة تعادل القادسية او مباراة فاصلة بينهما في حالة فوز الخليج.
هجر سيرمي بكل ثقله للفوز,, والانصار يريد ان يحتفل بالصعود امام جماهيره بتحقيق الفوز وجعل ختامها مسكا,, فهل يكمل الانصار افراحه ويجعل هجر يندب حظه؟ ام يفوز هجر وتتجه انظاره الى ملعب سيهات لمعرفة النتيجة هناك لتحديد آماله بالصعود؟!
الفتح x نجران
في الاحساء يستضيف الفتح ضيفه نجران الهارب من الهبوط,, الفوز ولاشيء غيره كفيل باعلان بقاء نجران وهبوط التعاون وأحد,, التعادل او الخسارة سيدخلان نجران في حسابات مباراة فاصلة او الهبوط! الفتح يلعب مرتاحا والمباراة لاتهمه ابدا حيث امن بقاءه مبكرا بانتصارات قوية اكد بها جدارته واحقيته ولو كانت هذه الانتصارات مبكرة لربما كان الفتح احد المنافسين على الصعود حيث فرط في منتصف الدوري بعدد من المباريات السهلة.
نجران سيرمي بكل قوته وما يملكه من اسلحة والفتح سيلعب للتاريخ ولكنه في الوقت نفسه يملك تحديد الفريقين الهابطين فاذا فاز اتاح الفرصة للتعاون او احد واذا تعادل اتاح الفرصة للتعاون لوحده اما اذا خسر فقد يعلن عن هبوط التعاون واحد وبقاء نجران فماذا يحدث؟!
التعاون x أحد
في بريدة يقام لقاء قد ينتهي بالدموع من الفريقين,, كلاهما يعيش ببقايا امل,, التعاون يبحث عن الفوز وتعثر نجران من اجل البقاء ,, وأحد يبحث عن الفوز وتعثر نجران من اجل لقاء فاصل,, والتعادل يرمي بهما سويا للدرجة الثانية يرافقان بعضهما البعض ويهدمان التاريخ الحافل لهما ويرميانه في سلة التاريخ.
لقاء يعتبر اسخن لقاءات ختام الدوري حيث يعتبر اللقاء الوحيد الذي يهم الطرفين.
اذاً سيلعب التعاون وأحد من اجل هدف واحد وعيونهما متجهة الى الاحساء لمتابعة النتيجة هناك ,, قد يفوز نجران فيبكيان,, وقد يتعثر نجران فيضحك احدهما ,, ولكن من الذي سيبكي ومن الذي سيضحك؟!! هذا ما سنعرفه في اخر المباراة.
العروبةxالشعلة
في الجوف يقام لقاء يجمع بين العروبة والشعلة وهو لقاء لا يقدم ولا يؤخر فالفريقان ضمنا البقاء وليس لهما امال في الصعود وسيلعبان هذه المباراة من اجل التاريخ كتحصيل حاصل,, وقد يرمي المدربان ببعض الوجوه الجديدة التي لم تأخذ فرصتها للمشاركة هذا اليوم واللقاء الوحيد اليوم الذي يقام عصرا بينما بقية اللقاءات ستقام في تمام الساعة الثامنة والربع مساء.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved