Monday 14th February, 2000 G No. 10000الطبعة الاولى الأثنين 8 ,ذو القعدة 1420 العدد 10000



عطل مواقع مهمة وأثار الرعب في الإنترنت
هجوم الأفاعي الإغراقي يقف خلفه طالب ألماني

* هامبورج د ب ا
ذكرت مجلة دير شبيجل الالمانية ان طالبا المانيا اخترع بعض البرمجيات التي استخدمت في هجوم الافعى الذي تسبب في تعطيل مواقع إنترنت امريكية رئيسية خلال هذا الاسبوع وأدى إلى إبطاء أداء شبكة الانترنت بمعدل الربع تقريباً.
وذكرت دير شبيجل في عددها الذي سيصدر اليوم (الاثنين) أن الطالب الذي تطفل على المواقع باسم مستعار هو ميكستر يبلغ من العمر 20 عاما ويدرس بالسنة النهائية بإحدى مدارس مدينة هانوفر الشمالية.
ومن ناحية اخرى نشرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز يوم السبت الماضي حواراً اجري مع ميكستر عبر البريد الالكتروني انكر فيه القيام بالهجوم الذي تم خلاله اختطاف اكبر اجهزة الخادم واستخدامه في إمطار مواقع كبرى الانترنت بوابل من الاسئلة.
وطبقا لدير شبيجل فإن ميكستر ابتكر برمجيات أطلق عليها اسم شبكة فيضان القبيلة بإمكانهاكشف الثغرات الامنية في الشبكات.
كما صاغ ميكستر خطة أمنية تمكن مالكي أجهزة الخادم من التغلب على البرمجيات المذكورة وحصل على جائزة قيمتها 10,000 دولار مقابل هذا الاختراع في يناير الماضي من شركة الانترنت الامريكية باكيت ستورم.
واكد متحدث باسم جامعة كاليفورنيا بمدينة سانتا باربرا ان الشرطة صادرت جهاز حاسب آلي بالجامعة, وأفادت تقارير بأن هذا الجهاز وجهازا آخر من جامعة اوريجون من بين الافاعي التي كان يقوم المتلصص الذي نفذ الهجوم بتحريكها عن بعد.
وقال مركز البنية الاساسية القومية بواشنطن يوم (الجمعة) الماضي ان البرمجيات التي استخدمت في الهجوم ربما تكون قد أتت من المانيا ولكنه أطلق عليها الاسلاك الشائكة بدلا من شبكة فيضان القبيلة.
جدير بالذكر أن مركز البنية التحتية الوطني هو وكالة تابعة لكل من مكتب التحقيقات الفدرالي وجهاز الاستخبارات الذي يطلق عليه وكالة الامن القومي.
ومن بين ضحايا الهجوم الذي يطلق عليه هجوم إنكار الخدمة شركة إي, ترايد التي تعمل في سمسرة الاسهم عبر الانترنت والشبكة الاخبارية الالكترونية زد, دي, نيت وشبكة الخدمات الاخبارية التلفزيونية سي, إن ,إن والموقع ياهو.
وقد استدمت اجهزة كمبيوتر الافعى في إمطار مواقع إنترنت بكميات ضخمة من البيانات، مما أدى الى عدم تمكن مستخدمي هذه المواقع من الوصول إليها.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved