Monday 14th February, 2000 G No. 10000الطبعة الاولى الأثنين 8 ,ذو القعدة 1420 العدد 10000



والبقية تأتي
فحص يكشف عن مشاكل جديدة في طراز من الطائرات

* نيويورك رويترز
كشف فحص اوصت به الحكومة الامريكية لنحو 1100 طائرة طراز ام, دي 83 عن مشاكل جديدة في ذيل الطائرة الذي يشتبه انه كان سببا في سقوط طائرة ركاب من هذا النوع تابعة لشركة خطوط الاسكا الاسبوع الماضي.
واخرجت شركة الخطوط الجوية دلتا اثنتين من طائراتها طراز ام , دي 90 من الخدمة لفحصها بينما قالت شركة نورثوست انها اضطرت لتغيير رافع لولبي يتحكم في جهاز بذيل الطائرة لحفظ التوازن.
وقالت كاثرين ستينجيل المتحدثة باسم شركة كونتيننتال ايرلاينز بهيوستون انها اكتشفت كشطا طوله ستة سنتيمترات في الرافع اللولبي في واحدة من طائراتها طراز ام, دي 80 وعددها 69 طائرة, وصرحت بأن الطائرة المعنية كانت تخضع لفحص دوري,واعلنت الهيئة القومية لسلامة النقل انها ستوفد محققيها لفحص الطائرات التي أشير اليها في التقارير الاخيرة.
وامهلت ادارة الطيران المدني شركات الطيران ثلاثة ايام لفحص جهاز الرافع اللولبي وروابط التحكم في جهاز حفظ التوازن في عدد من الطائرات من بينها طائرات طراز دي , سي 9 وام, دي 80 وبوينج 717.
وصرح مسؤول من ادارة الطيران المدني بان المعلومات لم تكتمل بعد ورفض الكشف عن الطائرات التي تواجه مشاكل.
وشكا قائد طائرة طراز ام , دي 83 تابعة لشركة الاسكا من مشاكل في جهاز حفظ التوازن الطائرة قبل ان تسقط الطائرة في المحيط الهادي قبالة سواحل كاليفورنيا يوم 31 يناير ليلقى 88 شخصا كانوا على متنها حتفهم.
ورصدت اضرار في الرافع اللولوبي في حطام الطائرة المنكوبة في الرحلة رقم 261 كما اظهرت عمليات فحص لباقي اسطول الاسكا من هذا النوع من الطائرات يوم الخميس الماضي وجود مشاكل في طائرتين اخريين مما دعا ادارة الطيران المدني الى اصدار امر بفحص اجباري للطائرات.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved