Wednesday 16th February,2000 G No.10002الطبعة الاولى الاربعاء 10 ,ذو القعدة 1420 العدد 10002



بتكلفة 275 مليون ريال
الأمير سلمان يوقع 9 عقود لمشاريع المياه والصرف الصحي بالرياض والخرج

* الرياض واس:
وقع صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز امير منطقة الرياض رئيس مجلس ادارة مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض بمكتب سموه بالامارة صباح امس تسعة عقود لمشاريع مياه وصرف صحي لاجزاء متفرقة من مدينتي الرياض والخرج بتكلفة تقدر بحوالي 275 مليون ريال.
فقد وقع سموه عقدين لتنفيذ شبكات صرف صحي مع شركة المرافق الانشائية احدهما لتنفيذ خطوط الصرف الصحي الرئيسية لاحياء شرق الرياض بمبلغ اجمالي قدره واحد وثمانون مليون ريال ومدة التنفيذ 36 شهراً والثاني لتنفيذ شبكة الصرف الصحي لاجزاء من احياء الاندلس والفيصلية بمحافظة الخرج بمبلغ وقدره واحد وثلاثون مليوناً واربعمائة وسبعة وأربعون الفاً وخمسمائة وتسعون ريالاً ومدة التنفيذ 36 شهراً.
كما وقع سموه عقدين لتنفيذ شبكات صرف صحي في اجزاء متفرقة من مدينة الرياض وذلك مع شركة عزيز المحدودة احدهما يغطي اجزاء من احياء ظهرة البديعة والعريجاء الوسطى وتبلغ قيمته واحداً واربعين مليوناً وعشرين الفا ومائة وخمسة وثلاثين ريالاً ومدة التنفيذ 36 شهراً والآخر يغطي اجزاء من احياء المروج والنزهة والواحة وجزءاً من حي المعذر الشمالي وتبلغ قيمته تسعة وثلاثين مليوناً وثمانمائة وستين الفاً وخمسمائة وخمسة وتسعين ريالا ومدة التنفيذ 36 شهراً.
ووقع سمو امير منطقة الرياض عقداً لتنفيذ شبكة الصرف الصحي لجزء من حي المنصورة بالرياض مع شركة الاعمال المدنية بمبلغ وقدره ستة وعشرون مليوناً ومائة وواحد وتسعون الفاً وستمائة وخمسة وخمسون ريالاً ومدة التنفيذ 36 شهراً.
كما وقع سموه عقدين لمشاريع المياه مع شركة النمال احدهما لاستبدال خطوط المياه الرئيسية في مواقع متفرقة بمدينة الرياض بمبالغ وقدرها ثمانية عشر مليون ريال ومدة التنفيذ 34 شهراً.
ووقع سموه عقداً مع شركة ابراهيم الصانع لحفر آبار منجورية في عدد من المواقع بمدينة الرياض بقيمة اجمالية قدرها عشرة ملايين وسبعمائة وثلاثة وتسعون الفا وثمانمائة وخمسون ريالاً ومدة التنفيذ خلال 18 شهراً.
كما وقع سمو الامير سلمان بن عبد العزيز عقدا مع شركة الصناعات الكيميائية الاساسية لتوريد مادة الكلور السائل لبرامج تشغيل وصيانة المياه والصرف الصحي التابعة للمصلحة بمبلغ وقدره تسعة ملايين ومائتان وثمانية آلاف ومائة ريال ومدة التوريد ثلاث سنوات.
صرح بذلك لوكالة الانباء السعودية مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض المهندس خالد بن عبد الله البواردي واوضح ان العقد الخاص بتنفيذ خطوط الصرف الصحي الرئيسية لاحياء شرق الرياض يشمل تنفيذ حوالي 45 كيلومترا من خطوط الصرف الصحي الرئيسة تتراوح اقطارها ما بين 400 الى 1700 مليمتر اما العقد الآخر والخاص باجزاء من احياء الاندلس والفيصلية بمحافظة الخرج فيشمل تنفيذ حوالي 40 كيلومتراً من خطوط الصرف مع ملحقاتها اقطارها تتراوح بين 200 الى 700 مليمتر.
وبين المهندس البواردي ان العقدين الآخرين يغطي اولهما اجزاء من حي البديعة والعريجاء الوسطى ويشمل انشاء حوالي 47 كلم من خطوط الصرف الصحي مع ملحقاتها بأقطار تتراوح بين 200 الى 1300 مم فيما يشمل العقد الآخر الخاص بتنفيذ شبكة الصرف الصحي لاجزاء من احياء المروج والنزهة والواحة وجزءاً من حي المعذر الشمالي وانشاء حوالي 67 كلم من خطوط الصرف مع ملحقاتها تتراوح اقطارها بين 200 الى 800 مم اما العقد الخاص بتنفيذ شبكة الصرف الصحي لجزء من حي المنصورة فيشتمل على تنفيذ حوالي 40 كلم من خطوط الصرف الصحي باقطار تتراوح بين 200 الى 600 مم.
وأضاف البواردي ان العقدين اللذين وقعهما سموه لمشاريع المياه اشتملا على القيام بتنفيذ خطوط مياه جديدة للمواقع التي لم تصلها شبكات المياه في مدينة الرياض او لتدعيم شبكات قائمة اضافة لاستبدال خطوط وتوصيلات مياه منزلية قديمة في اجزاء متفرقة من المدينة.
اما العقد الذي تم توقيعه لحفر الآبار المنجورية فيشتمل على حفر 3 آبار منجورية ثلاثة منها في مدينة الرياض والرابع في مدينة المجمعة وذلك لتعزيز مصادر المياه في كل من الرياض والمجمعة بينما يشتمل عقد توريد مادة غاز الكلور السائل على توريد كمية 4445 طناً من هذه المادة لبرامج تشغيل وصيانة المياه والصرف الصحي التابعة للمصلحة خلال ثلاث سنوات.
واكد المهندس خالد بن عبد الله البواردي في ختام تصريحه اهتمام المصلحة البالغ بتعميم خدمات الصرف الصحي والمياه وايصالها الى جميع الاحياء السكنية مشيرا الى ان تفضل سمو الامير سلمان اليوم بتوقيع هذه العقود في مواقع متعددة بمدينتي الرياض والخرج يجسد هذا الاهتمام ويترجم مدى الحرص والمتابعة التي يوليها سموه ونائبه حفظهما الله لجميع ما يحقق النماء والرفاء للمواطن الكريم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved