Wednesday 16th February,2000 G No.10002الطبعة الاولى الاربعاء 10 ,ذو القعدة 1420 العدد 10002



مستعجل
وهذه تحتاج لمسة يامعالي الأمين
عبد الرحمن بن سعدالسماري

ننصحك بعدم زيارة الجزء الشمالي الشرقي من العاصمة,, حيث الصنادق والأحواش المخجلة,, وحيث العشش والأحواش المكسوة بالرخام؟!!
** في الشمال الشرقي للمدينة,, أو هو الشرقي على الأصح,, هناك منطقة,, بل مناطق كلها صنادق وعشش وأحواش شهباء,, حتى ليخيل لك أن هؤلاء يعيشون قبل مائتي أو الفي عام,, وأنه لا علاقة لهم بإحدى أجمل مدن العالم,, وهي الرياض.
** هناك الفوضى,, وهناك الأوساخ,, وهناك الروائح الكريهة,, وهناك المناظر البشعة,.
** هذا هو حوش فلان,, وهذا شبك فلان,, وهذه عشَّة فلان,, وهذه صندقة فلان,, وبعضهم يضع هناك خلفتين أو ثلاثاً,, أو خمسة رؤوس من الأغنام ويتردد عليها دون أدنى عائد عليه أو على البلد,, أو على من حوله,, بل هي هواية شخصية,, يريد أن يمتع نفسه,, ولا يهمه الآخرون أبداً,.
** إذا أقبلت على هذه المنطقة,, يستقبلك الذباب من مسافة بعيدة,, ثم تستقبلك حشرات أخرى تتطاير بقيادة الصاروخ,, أرض جو (ابوجعل),.
** ثم تستقبلك الروائح الكريهة والمناظر البشعة,, واذا تجولت هناك,, امتلأ جسمك بالحشرات الأخرى,, ثم اضطررت لالحكحكة ثم تبدأ تمرش جسمك بكلتا يديك,, ثم ينحشر صدرك وترجع إلى أهلك مريضاً.
** هناك وفي المناطق حولها,, تسرح وتمرح الخلفات ,, تجوب الشوارع,, وهناك قد ينطلق حاشي أو جمل لأنه هايج فيركضون خلفه ويتحادونه بالسيارات,, وقد يفلت منهم ويدخل المدينة,, مسبباً إزعاجا وأخطاراً للمارة.
** وهناك لوحات على العشش والصنادق مكتوب عليها يوجد لدينا حليب خلفات .
** وهناك عمال من كل الجنسيات,, وهناك,, يباع حتى أكياس السماد البلدي,, وهناك,, يباع الفحم,, وهناك يباع الأقط والسمن البلدي,, وهناك,, يباع حتى الحمير وكل شيء هناك,.
** إنها مدينة متكاملة,, نشأت قبل عدة سنوات,, وتنتظر إحدى لمسات معالي أمين مدينة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن,, وعندما تأتي لمسته المعتادة,, سيكون لأولئك شأن آخر,, وسيودعون الفوضى والاستهتار إلى غير رجعة.
** لعل اللمسة تكون قريبة إن شاء الله,, فقد عودنا على العديد من اللمسات الخاطفة,, وعسى ما أصاب وادي حنيفة ومنطقة الثمامة يصيبهم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved