Wednesday 16th February,2000 G No.10002الطبعة الاولى الاربعاء 10 ,ذو القعدة 1420 العدد 10002



في خطوة لإعادة العلاقات المتدهورة منذ حرب كوسوفا
أمين عام حلف الأطلسي وصل موسكو ليبحث معها نظريتها النووية الجديدة

* موسكو أ,ف,ب
نقلت وكالة ايتار تاس عن مصادر دبلوماسية في بروكسل قولها ان الامين العام لحلف شمال الاطلسي جورج روبرتسون وصل مساء امس الثلاثاء الى موسكو في زيارة تهدف إلى معاودة العلاقات بين روسيا والحلف الاطلسي التي تدهورت اثر حرب كوسوفو.
وأوضحت الوكالة ان روبرتسون وصل إلى العاصمة الروسية الساعة 23,00 بالتوقيت المحلي في اول زيارة لامين عام للحلف الاطلسي منذ تعيين خافيير سولانا في آب/ اغسطس 1997م.
ومن المقرر ان يلتقي روبرتسون الذي سيكون اول مسؤول في الحلف الاطلسي يزور روسيا منذ هجوم الحلف على القوات الصربية في الربيع الماضي، اليوم الاربعاء الرئيس بالوكالة فلاديمير بوتين ووزير الخارجية ايغور ايفانوف ووزير الدفاع ايغور سرغاييف.
ونقلت ايتار تاس عن ايفانوف في تعليق على زيارة روبرتسون قوله: لم نكن على اتصال ببعضنا منذ فترة طويلة ومن المهم لحلف شمال الاطلسي ولورسيا ان يستعرضا مواقفهما,ويشار إلى ان العلاقات بين روسيا والاطلسي هبطت إلى ادنى مستوى لها منذ الضربات ضد يوغوسلافيا في ربيع 1999م.
وكان وزير الخارجية الروسي اعلن الاسبوع الماضي في طوكيو ان روبرتسون قد يتوجه الى موسكو, ثم أكد الرجل الثاني في هيئة اركان القوات الروسية الجنرال فاليري مانيلوف ان الزيارة ستتم على الارجح في وقت لاحق.
وأضافت الوكالة الروسية ان روبرتسون يرغب في ان تسمح زيارته باجراء حوار واسع بين روسيا والحلف.
وأشار دبلوماسيون روس إلى ان المحادثات ستقتصر على العمليات في كوسوفو والبوسنة ولكن الحلف الاطلسي اعرب عن رغبته في ان يتم البحث ايضا في النظرية العسكرية الروسية التي تمت الموافقة عليها في بداية الشهر الجاري والتي تسمح باستخدام اوسع للسلاح النووي,وتأثرت العلاقات بين التحالف الغربي وموسكو ايضا اثر النزاع الشياشاني الذي وصفه روبرتسون مؤخرا بأنه غير مقبول.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved