Thursday 17th February,2000 G No.10003الطبعة الاولى الخميس 11 ,ذو القعدة 1420 العدد 10003



وجاء حفل الأنصار رائعاً برعاية الأمير مقرن بن عبدالعزيز

* المدينة المنورة علي الأحمدي:
عاش الأنصاريون امسية جميلة رعاها صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة وكانت ليلة من اروع الليالي تجلت فيها معالم الحب وأسمى آيات التقدير لتكون ليلة الفرح الانصارية بمناسبة تأهلهم إلى دوري مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين مميزة برعاية سموه ولفتة كريمة منه يحفظه الله دلت على تقديره للانجازات وتثمينه لجهد المخلصين.
نبذة عن النادي بما في ذلك ابراز أنشطته المتعددة:
الاسم : نادي الأنصار الرياضي.
نشاطه : نشاط رياضي ثقافي اجتماعي.
تاريخ تأسيسه: 17/6/1373ه الموافق 10/1/1954م.
شعاره : أخضر x برتقالي.
عدد الالعاب الممارسة النشاط بالنادي (عدد 12 لعبة) لكل لعبة ثلاث درجات وهي:
كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، العاب القوى، كرة الطاولة، جودو، كاراتيه، سباحة، مبارزة، كرة مضرب، رفع اثقال.
عدد اللاعبين المنتسبين للنادي (1500 لاعب).
رؤساء مجلس ادارة النادي من تاريخ تأسيسه حتى تاريخه:
1) الاستاذ المرحوم عبدالعزيز الربيع مدير التعليم بالمدينة المنورة.
2) الاستاذ علي يوسف مدير ثانوية أحد سابقا.
3) المهندس عبدالرزاق طالب أعمال حرة.
4) المهندس محمد زامل مهندس معماري.
5) الاستاذ عبدالعزيز خطيري مدير الثانوية التجارية سابقا.
6) الاستاذ عبدالوهاب عبدالله /مدير مدرسة سابقا.
7) المهندس مصطفى محمد بلول الرئيس الحالي مدير عام مديرية الزراعة والمياه بالمدينة المنورة, رئاسة النادي 16/3/1410ه حتى تاريخه علما بأن سيادته عضو النادي من عام 1392ه.
انجازات وبطولات النادي في جميع الالعاب:
كرة القدم :
حصول الفريق الاول على الترتيب الثالث في دوري الدرجة الاولى خلال الموسم الرياضي 1401/ 1402ه.
صعد الفريق الاول الى مصاف الدوري الممتاز للمرة الاولى وحصوله على درع الدرجة الاولى فوز 3 تعادل 2 هزيمة 3 خلال الموسم الرياضي 1405/ 1406ه.
صعد الفريق الاول الى مصاف الدوري الممتاز للمرة الثانية لحصوله على الترتيب الثاني في دوري الدرجة الاولى بعد المباراة الفاصلة مع نادي هجر بالاحساء يوم 23/11/1416ه وفاز فيها النادي 2/صفر خلال الموسم الرياضي 1416/ 1417ه.
صعد الفريق الاول إلى مصاف الدوري الممتاز للمرة الثالثة بعد حصوله على الترتيب الثاني في بطولة الدرجة الاولى خلال الموسم الرياضي 1418/ 1419ه.
حصل الفريق الاول على كأس الاتحاد خلال الموسم الرياضي 1418/ 1419ه.
حصل الفريق الاول على درع المركز الاول لبطولة الدرجة الاولى خلال الموسم الرياضي 1420/ 1421ه.
حصول فريق كرة القدم درجة الثانية على الترتيب الثاني على مستوى المملكة بعد مباراة مع نادي الهلال 25/11/1417ه.
* كرة السلة :
حصول فريق كرة السلة الاول على درع بطولة الدرجة الاولى وصعد إلى مصاف الدوري الممتاز 1405/ 1406ه.
حصول فريق كرة السلة الاول على المركز الثاني في المثلث الماسي لعام 1419/ 1420ه.
حصول فريق كرة السلة الاول على المركز الثالث في الدوري العام الممتاز للموسم الرياضي 1420/ 1421ه.
مشاركة الفريق الاول لكرة السلة في البطولة العربية التي ستقام بدولة الإمارات الشقيقة.
انجازات أخرى للنادي خلال الموسم الحالي:
حصول فريق كرة القدم ناشئين على بطولة المنطقة.
حصول فريق الكرة الطائرة شباب على بطولة المنطقة.
حصول فريق الكاراتيه على بطولة المجموعة الرابعة فوق 19 سنة.
حصول فريق السباحة الاول على المنطقة وصعوده إلى مصاف الدرجة الاولى خلال هذا الموسم الرياضي 1420/ 1421ه.
حصول فريق المبارزة سيف على بطولة المملكة.
حصول لاعبين من النادي على المركز الاول في البطولة العربة وهما: وديع عبدالله المولد، ماجد عبدالله المولد.
حصول لاعبين على المركز الاول في بطولة المملكة لسلاح السيف: سعود عمر فلاتة، ماجد عبدالله فلاتة، وديع عبدالله فلاتة.
حصول فريق كرة المضرب على المركز الثاني على مستوى المنطقة.
حصول فريق السلة ناشئين على المركز الاول لبطولة المنطقة كما حصل على المركز الاول في بطولة مجموعته ويلعب الادوار النهائية بالمدينة المنورة خلال شهر محرم 1421ه.
حصول فريق العاب القوى على بطولة المنطقة للفريق الاول.
حصول فريق اختراق الضاحية للدرجة الاولى على بطولة المنطقة.
حصول فريق كرة الطاولة للدرجة الاولى على الترتيب الاول للمنطقة.
حصول فريق كرة الطاولة لدرجة الناشئين على الترتيب الاول للمنطقة.
حصول فريق كرة الطاولة لدرجة الشباب على الترتيب الثاني للمنطقة.
انجازات النشاط الثقافي لهذا العام:
حصول النادي على مسابقة القرآن الكريم على مستوى المملكة.
حصول المملكة على المركز الاول لمسابقة القرآن الكريم على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
حصول النادي على المركز الاول لمسابقة القرآن الكريم على مستوى المنطقة.
اسماء المشاركين: عبدالفتاح محمد عابد، عمر إبراهيم سيف، احمد ظاهر الحجيلي، عبدالرزاق محمد كامل، علاء سالم، عبدالله سالم.
اللاعبون الذين مثلوا المملكة في الالعاب المختلفة:
كرة القدم: عمر سيد ادريس موسى صالح علي.
كرة السلة: عثمان أحمد عبيد، أحمد عيسى فلاته، ناصر محمد فلاته.
المبارزة: سعود عمر فلاته، ماجد عبدالله المولد، وديع عبدالله المولد.
مشوار الفريق مع الممتاز
ليس بغريب على فريق كرة القدم بنادي الانصار ان يصعد لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين فقد سبق له الصعود ثلاث مرات:
المرة الأولى : كانت في عام 1406ه وتحت رئاسة المهندس محمد زامل واشراف فني من قبل الاستاذ عبدالله مهلهل حقق الفريق نتائج لا بأس بها حسب الخبرة المحدودة.
المرة الثانية: كانت في عام 1416ه وتحت رئاسة المهندس مصطفى محمد بلول واشراف المدرب رضا عكاشة حقق الفريق في ذلك العام نتائج نالت استحسان الجميع ثم هبط الفريق بفارق نقطة واحدة عن اقرب منافسيه وحسمت هذه النقطة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.
المرة الثالثة: صعد الفريق عام 1418ه برئاسة المهندس مصطفى محمد بلول واشراف فني المدرب علي رتيمة وفي هذا الدوري كان لفريق هو الحصان الاسود للبطولة لما قدمه من مستويات ممتازة تم من خلالها اختيار اللاعب عمر ادريس واللاعب موسى صالح لمنتخب المملكة الاول لكرة القدم ثم هبط الفريق بعد اجراء مباراة فاصلة مع فريق نادي الوحدة بمكة المكرمة.
وقد وفق الله سبحانه وتعالى الفريق وصعد للمرة الرابعة تحت الاشراف المباشر من قبل رئيس النادي المهندس مصطفى محمد بلول الذي بذل الكثير من ماله وجهده ووقته والعمل المتواصل حتى عاد الفريق الى مصاف دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وبالتعاون الصادق مع اللجنة الادارية والفنية واخلاص اللاعبين سوف تكون المرة القادمة بإذن الله تعالى فرصة سانحة للفريق ان يظل ضمن اندية دوري الاقوياء بتوفيق الله سبحانه وتعالى وبتعاون ادارة النادي ومشجعيه متمنين للفريق دوام التقدم والازدهار.
وللسلة انجاز
لا تقتصر الفرحة لدى الانصار بانجاز فريقه لكرة القدم فالسلة الانصارية لها وجودها القوي في البطولات المحلية من خلال تأهل الفريق الى بطولة النخبة الماسية التي يتشرف باستضافة جولتها الاولى,, كما ان الفريق يستعد حاليا لتمثيل المملكة في بطولة الاندية العربية المقرر اقامتها في دولة الامارات الشقيقة خلال الفترة من 24 ذي الحجة حتى التاسع من شهر محرم القادم,, ويبقى نادي الانصار من ابرز الاندية الممولة لمنتخباتنا الوطنية في مختلف درجاتها بأفضل نجوم اللعبة.
البلول,, ما أسعدنا بهذا التكريم!
اعرب المهندس مصطفى محمد بلول رئيس نادي الانصار عن سعادته وزملائه اعضاء مجلس الادارة وكل المنتمين لنادي الانصار بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة للاحتفال الذي اقامه النادي مساء امس بمناسبة تأهل فريق كرة القدم إلى الدوري الممتاز وحصوله على درع بطولة الدرجة الاولى.
وقال بلول: انه لشرف كبير لنا بأن نحظى بهذا التقدير من سموه وان زيارة سموه لمقر النادي تعد وساما رفيعا وتدون في سجلاتنا بمداد من ذهب كما انها حافز لنا لمضاعفة العمل نحو تأكيد افضل لانصار أقوى.
فقي,, أتمنى تكرار الانجازات
وقال الاستاذ يوسف فقي عضو مجلس الادارة بأن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة لحفل الانصار التكريمي دلت على تقدير سموه لكل انجاز يحقق باسم هذه المدينة المقدسة,, وان الانصار كان محظوظا بهذا الانجاز الذي اعطى الفرصة للقاء سموه واضاف الاستاذ فقي بأن المشاعر لا توصف والسعادة تغمر كل الرياضيين وخاصة الانصاريين بهذه المناسبة ونسأل الله ان تتكرر الانجازات لتتعدد مثل هذه المناسبات.
المطوع : رعاية الأمير أكبر حافز للمستقبل
ويتحدث نائب الرئيس الاستاذ علي المطوع واصفا مشاعره بأنها لا توصف وان مساء امس كان من الامسيات الجميلة حيث تشرف منسوبو نادي الانصار بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز واستمعوا إلى توجيهاته يحفظه الله مثمنين في الوقت نفسه دعمه للنادي واعطاءهم جزءا من وقته الثمين ويعتبرون زيارة سموه لناديهم بأنها اروع تقدير لانجازهم وأكبر حافز لمستقبل سيكون ان شاء الله عند مستوى الآمال,.
القحطاني: إنه تكريم للرياضة والرياضيين
وقال المقدم أحمد القحطاني عضو مجلس الادارة بنادي الانصار بأن سعادته لا توصف والفرصة قد اتيحت بالتشرف بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة وأضاف القحطاني بأن رعاية سموه لحفل الانصار هو تكريم لكل الرياضيين بطيبة الطبية وان الانصار لن يتوقف عند انجازه الاخير بل سيكون على موعد بإذن الله مع انجازات اخرى تسجل باسمه وقبل ذلك باسم الرياضة في المدينة المنورة مستمدا قوته من الله قبل كل شيء ثم بما يلقاه من دعم واهتمام امير المدينة المنورة المحبوب مع جهد واخلاص رجال النادي ومحبيه.
المظهر: واكتملت فرحتنا بلقاء سموه
كما أكد الاستاذ عبدالله مظهر عضو مجلس الادارة بنادي الانصار بأن فرحتهم بالتأهل اكتملت بتشريفهم مساء امس بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وقال بأن كل انصاري يظل اليوم فخورا بهذه المناسبة ويعد سموه الكريم بأن الانجاز القادم سيكون افضل من الحاضر بإذن الله.
سيف : وازدادت روعة
الإنجاز بلقاء الأمير
نحن سعداء بالبطولة وسعداء بعودة فريقنا الى مكانه الطبيعي وباتت سعادتنا كبيرة بالرعاية الكريمة التي اختص بها صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز نادينا مساء امس.
بهذه الكلمات بدأ عضو مجلس الادارة بنادي الانصار المهندس يحيى سيف حديثه قائلا بأن انجاز الانصار كان رائعا والاروع لقاء منسوبيه بسمو الامير وهي فرصة لان نعرب لسموه الكريم عن شكرنا وتقديرنا لدعمه ومؤازرته لنا.
الميمني: الانتصارات قادمة
ويقول الاستاذ غازي الميمني عضو مجلس الادارة وأمين الصندوق: بأن الفضل لله اولا ثم للدعم الذي لقيه النادي من قبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز والذي من خلاله حقق الانصار آمال الشباب بالمدينة المنورة واحتفى بحضور امير طيبة الطيبة بإنجازه الذي ستعقبه انتصارات اخرى بفضل الله.
سعود قطان: لن نكرر
مسلسل الهبوط ففريقنا كبير
وقال الاستاذ سعود قطان:
كنا على موعد مع لحظات تاريخية رفيعة المستوى ونحن نتشرف باستقبال راعي حفل ابطال الصعود الذي اغدق علينا من كرمه بزيارة النادي ورعاية حفل افراحنا، وحول مشاعري فلا اعتقد ان المساحة كافية لأن اعرب عن احاسيسي التي تتدفق كالشلال فأنا محظوظ حقيقة كوني عاصرت وأسهمت في المرات الاربع التي صعد الفريق الى دوري الكبار وستكون هذه المرة الثالثة في عهد الرئيس الذهبي المهندس مصطفى بلول وهي الاخيرة ان شاء الله لانني متفائل ببقاء الفريق في موقعه الطبيعي بالممتاز وسنعمل مافي وسعنا لتحقيق هذا الطموح المشروع لابناء طيبة وارجو ان يساندونا لبلوغه إذ ليس من المقبول الآن تكرار مسلسل الصعود والهبوط ففريقنا كبير ويستحق البقاء مع الكبار.
عبدالوهاب قطان: دعم ومؤازرة أبناء المدينة وقودنا للبقاء
وقال الاستاذ عبد الوهاب قطان:
ان رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز لحفل التكريم تعد تشريفا لنا جميعا وهي زيارة غالية علينا كونها تعد الزيارة الاولى لسموه الكريم لنادينا بالاضافة إلى تزامنها مع افراح الصعود إلىدوري الكبار ولا استطيع ان اعبر عن مشاعري في هذه اللحظة الرائعة التي يكرر فيها الفريق صعوده إلى الممتاز للمرة الرابعة في تاريخ النادي وأتمنى لهم بقاء دائما وهذا سيتم بحول الله بالاستمرار في نفس الطريق مع زيادة جرعات الاهتمام والتضحيات ودعم ومؤازرة ابناء المدينة ومحبيها لهذا النادي, وسيكون ذلك وقودنا بإذن الله.
حمدان: جهدنا لم يذهب والقادم أفضل
يقول الاستاذ عادل حمدان إداري فريق كرة القدم بنادي الانصار بأنه يحمد الله على ان جهد موسم كامل لم يذهب سدى وان النهاية تتوج ببطولة ورعاية ابوية من صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة.
ويقول الحمدان: استطيع ان اقول بكل فخر انني واخواني اللاعبين كنا في غاية السعادة مساء امس بمقابلة سمو الامير واننا فخورون بانجازنا الذي من خلاله اتاح لنا هذه الفرصة وفي الوقت الذي نهدي هذا الانجاز لأميرنا الغالي فإننا نشيد بموقف ادارة الانصار معنا والدور الفاعل الذي بذلته بقيادة مهندس الانجاز مصطفى محمد بلول ونقول بأنهم لم يقصروا معنا وهيأوا لنا كل شيء رغم الصعوبات التي تواجههم وفي مقدمتها قلة الموارد المالية.
اللاعبون الذين ساهموا بجهدهم ودورهم البارز في تحقيق البطولة: ماجد العرندي، عمر عزيز، عبدالرؤوف معاذ، موسى عيسى، عمر ادريس، حمود سويلك، احمد عزيز، غازي العرندي، ماجد تكر، مطلق محمد مطلق، موسى صالح، محمد يسلم المولد، يوسف رشيد المولد، رضا معتوق، عبدالله هزازي، عبدالله فهد المطيري، محمد ابراهيم خوجة، موسى عطية، عبدالعزيز الطوري,, والمحترفان السنغالي ماما علي والبرازيلي بيدرو.
أعربوا جميعهم عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة واعتبروا ذلك ارفع تكريم يلقونه بمناسبة تأهلهم ووعدوا بأن يكونوا على نفس المستوى بل وأفضل من ذلك في البطولة القادمة.
بهاء الدين: مسؤوليتنا باتت مضاعفة
ابدى الاستاذ محمد بهاء الدين عضو مجلس الادارة عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز على لفتته الكريمة وحرص سموه على مشاركة الانصار فرحته بالتأهل وان حضور سمو الامير لنادي الانصار كان غاليا على قلوبنا وجعل مسؤوليتنا مضاعفة نحو تقديم الافضل في الموسم القادم وكل المواسم اللاحقة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved