Saturday 19th February,2000 G No.10005الطبعة الاولى السبت 13 ,ذو القعدة 1420 العدد 10005



يشمل 116 مدينة سعودية
مدينة الملك عبد العزيز للعلوم تدشن صفحات خاصة لتحديد مواقيت الصلاة

* الرياض: حمد البدراني
أطلقت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية مؤخرا صفحات جديدة على موقعها يتضمن مواقيت الصلاة لجميع محافظات المملكة. وقد طور برنامج حساب أوقات الصلاة من خلال التعاون بين معهدي بحوث الفلك والجيوفيزياء ومعهد بحوث الحاسب والإلكترونيات بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.
والموقع الذي يتضمن تحديداً لمواقيت الصلاة لجميع مناطق المملكة مطابق لتقويم أم القرى وهذا المشروع قد نفذ بالكامل من قبل علماء وباحثي المدينة ونشرت المواقيت في صفحة خاصة بموقع المدينة يمكن الوصول إليها على العنوان التالي: http://www.kacst. edu.sa/umalqura/ areas.htm . .
والفريق الذي أعد البرنامج يتكون من كل من الدكتور فايز بن عبد الله الحرقان والأستاذ عبد العزيز بن سلطان الشمري والدكتور عبد الله بن ناصر الراجحي. وقد استخدم في البرنامج معادلات فلكية دقيقة لحساب أوقات الصلاة و أوقات شروق وغروب القمر كما استخدمت إحداثيات الجوامع الرئيسية في ال116 مدينة في المملكة كمرجع لحسابات أوقات الصلاة وأوقات شروق وغروب القمر ووضعت على موقع المدينة في الإنترنت,وكشف الحرقان المشرف على معهد بحوث الحاسب والإلكترونيات في تصريحه للجزيرة انه بعد موافقة صاحب المعالي الدكتور صالح العذل رئيس المدينة ورئيس لجنة الاشراف على تقويم أم القرى فقد تم حساب الأوقات لعام 1420ه ل116 مدينة في المملكة حسب التقسيم الإداري الجديد ووضعت على الشبكة في موقع المدينة مشيرا الى انه يجري العمل حاليا لتطوير الموقع وإضافة الأوقات الخاصة بتحديد مواعيد الصلاة للأعوام القادمة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved