Saturday 19th February,2000 G No.10005الطبعة الاولى السبت 13 ,ذو القعدة 1420 العدد 10005



قواتها واصلت العدوان على قرى جنوب لبنان
إسرائيل لن تجدد عضويتها في اللجنة الدولية لتفاهم إبريل

* بيروت عمان الوكالات
قال ديفيد ليفي وزير خارجية اسرائيل ان بلاده لن تجدد عضويتها في لجنة المراقبة الدولية المعنية بمتابعة تطبيق تفاهم ابريل في الجنوب اللبناني ما لم يرحل افراد حزب الله بأسلحتهم عن القرى اللبنانية.
وزعم ليفي ان اسرائيل لم تهاجم ولم تدمر تجمعات سكنية لبنانية ملمحا الى ان الضربة العسكرية التي وجهها سلاح الجو الاسرائيلي للبنية التحتية اللبنانية كانت بمثابة رسالة يبدو انها استوعبت عند الطرف الآخر.
من جهة أخرى دعا ليفي اسرائيل الى وقف حملتها الاعلامية التي تجري مقارنات بين اسرائيل وعناصر فاشية ونازية,, وقال ان هذه الحملة لن يتمخض عنها أي تطور ايجابي.
وأشار راديو اسرائيل صباح أمس الى ان أقوال ليفي جاءت في مقابلات أدلى بها لوسائل الاعلام الاسرائيلية وكذلك في كلمته أمام مؤتمر رؤساء كبرى المنظمات اليهودية الأمريكية الذي بدأ أعماله في القدس أمس الأول.
على الصعيد الميداني فقد واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلية اعتداءاتها البرية على القرى والبلدات المجاورة للشريط الحدودي المحتل في جنوب لبنان.
وذكرت المصادر الأمنية اللبنانية من جنوب لبنان ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قصفت صباح أمس من مواقعها المتمركزة داخل المنطقة الحدودية المحتلة بقذائف المدفعية من عيار 155 ملم واستهدفت مجرى نهر حبوش في القطاع الأوسط وترافق ذلك مع رمايات رشاشة ثقيلة من دون وقوع إصابات بالارواح.
وأعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية ان مجموعة من رجالها قامت مساء أمس الأول بتفجير عبوة ناسفة في دورية مشاة عسكرية تابعة للميليشيات الموالية للاحتلال الاسرائيلي على طريق موقع قليا داخل المنطقة المحتلة في جنوب لبنان وحققت فيها اصابات مؤكدة.
وقد اعترفت مصادر الميليشيات بإصابة احد عناصر الدورية بجروح.
وأضاف بيان المقاومة أصدرته صباح أمس ان مجموعة من السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال هاجمت قبيل منتصف الليلة قبل الماضية تحركات عسكرية معادية داخل موقع المحيسبات واستخدمت في هجومها الاسلحة الصاروخية وحققت اصابات مباشرة في الآليات العسكرية والتحصينات المحيطة بالموقع المستهدف.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved