Sunday 20th February,2000 G No.10006الطبعة الاولى الأحد 14 ,ذو القعدة 1420 العدد 10006



بالمنشار,,!
أحمد الرشيد

** جاء كأس المؤسس كتتويج ولا اروع لتاريخ نادي الهلال ولعراقته وهو خير مكافأة للفريق الذي ساهم وبتميز في اضفاء المتعة الكروية على مبارياتنا وهيأ للكرة السعودية اجواء المنافسة المثيرة داخل الملاعب وخارجها وصنع لها انجازات خارجية غير مسبوقة ووفر لمسابقاتها المحلية الشعبية الجماهيرية بتواجده الدائم قرب منصات التتويج وقدم لها المواهب والنجوم وهو لكل ذلك ملحها وفاكهتها وزعيم انديتها.
** اتفق مع الامير بندر بن محمد رئيس نادي الهلال في اهمية إبعاد لاعبي الفريق وجماهيره عن ضغوط محاولات اللحاق بفرق المربع لأسباب عديدة منها,, ان الفريق ارهق بما فيه الكفاية من تعاقب مشاركاته المحلية والخارجية وحان الوقت لاراحة بعض نجومه واتاحة الفرصة لعدد من الوجوه الشابة للمشاركة مع الفريق فيما تبقى من الدوري لاكسابهم الخبرة وتجهيزهم للموسم القادم ولاسيما انهم سيواجهون فرقا بعضها كما الكوكتيل لما ضمته هذا الموسم من عناصر فاعلة عربية ومحلية وخاصة ان فرصة بلوغ المربع تبدو ضئيلة وتحتاج الى مجهود خارق لا يقوى عليه الآن طاقم الفريق الاساسي.
,,ايضا الفريق الهلالي فاز في هذا الموسم ببطولتين محليتين وبلقب فريق القرن وأمامه نهائيات آسيوية هامة جدا والتفرغ للإعداد لها سيدعم موقف الفريق وربما أهله ذلك لاضافة انجاز جديد للفريق وللكرة السعودية,, فالهلاليون ينشغلون ويخططون دائما لرفع رصيد عدد مرات فوزهم بالبطولات ولا يلتفتون لاحصائيات مجرد الفوز على المنافسين الامر الذي وسع الفارق بينهم وبين الآخرين في سجل البطولات ولو تواجدت هذه الروح الهلالية الطموحة في فرق المقدمة الاخرى لأمكن مشاهدة تنافسا اكثر قبولا واقناعا على منصب الزعامة وهذا لو حدث فسيسجل لمصلحة الكرة السعودية التي هي بحاجة فعلا لتطوير مستوى المنافسة القائمة بين فرقنا لتحقيق المزيد من الانجازات لها على الصعيد الخارجي.
** ناصر الصقيه المخرج التلفزيوني لم يستفد من خبرته الطويلة في هذا المجال وسقط في لقاء قمة القرن الكروية واستحق لقب اسوأ مخرجي القرن!!
** لو حرصت بعض الجماهير النصراوية على مساندة فريقها بنفس القوة التي تساند بها هذه الجماهير الفرق التي تلعب ضد الهلال لزادت من حظوظ فريقها في الفوز بالبطولات ولو كانت المسألة حمل الأعلام وحضور النهائيات بدون دعوات لتساوى زعيم الأعلام مع زعيم البطولات!!.
** قالوا لمدرب النصر ميلان,, لماذا ظهر فريقك متواضعا في مستواه أمام الرياض؟! رد عليهم الهلال فاز على الأهلي بالحظ !!.
وكما قلت لكم في البداية فإن سر تفوق الهلال وتصدره لقائمة الابطال انه فريق ينشغل بنفسه وبأوضاعه فيما الآخرون منشغلون به!!.
** الختام الرائع لكأس المؤسس والدور البارز الذي تلعبه انديتنا في انجاح مسابقاتنا المحلية التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم واسهامات هذه الاندية في تشريف الكرة السعودية من واقع انجازات منتخباتنا الوطنية وفرقنا التي تمثلنا في المحافل الاقليمية والعربية والآسيوية,, هذه الاندية هل يستكثر عليها الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعا لأعضاء مجلس إدارته مع رؤسائها قبيل انطلاقة الموسم يعرض فيه الاتحاد برامجه ويستأنس بآراء رؤساء الاندية حول تلك البرامج ويستمع لوجهات نظر منفذيها؟!!
مثل هذا الاجتماع لن يفقد الاتحاد هيبته بل سيزيده توقيرا وتقديرا لأنه خلق علاقة تعاون مثالية مع الاندية ومنحها فرصة تستحقها لإبداء الرأي والمشورة ليصل الجميع الى القرار الذي يحقق الصالح العام وهذا ما نهدف اليه جميعا.
** الدورة المدرسية المقامة حاليا بالمنطقة الشرقية لا يدرك اهميتها الا الذين تابعوا بدايات الكرة السعودية عندما كانت المدرسة هي الممون السخي للأندية بالمواهب والعناصر الشابة,, وان كنا نسعى للتعرف على اقصر الطرق لاستكشاف مثل تلك المواهب فلابد من اعادة الحياة للرياضة المدرسية,, ولإعادتها لابد من تصحيح اوضاع الرياضة المدرسية الحالية المتواضعة في امكاناتها من المنشآت والتجهيزات والكوادر التدريبية!!
** التأخير الحاصل وعدم البت بقضية حسن العتيبي يطرح سؤالا,, هل الوضع معقد الى هذه الدرجة ام ان هناك حسابات اخرى عطلت قرار لجنة الاحتراف؟!
المشكلة انه كلما طالت فترة الانتظار زادت التوقعات والتأويلات ولذلك قرأنا في الصفحات الرياضية اكثر من خبر يحمل كل منها عقوبة مختلفة متوقعة الى ان ضاعت الطاسة أمام القارئ!!
** موسى صائب سيقود الوسط النصراوي آخر الأسبوع في مباراته مع الهلال ونأمل ألا يدخل هذا اللاعب الرائع في الاجواء المكهربة حتى يقدم ما يمتع به الجماهير وتستفيد منه الوجوه الشابة وفي مقدمتها ثلاثي وسط الهلال الشاب التمياط والشلهوب والغامدي.
** بندر الجعيثن قدم فريق الرياض بشكل آخر هذا الموسم يستحق التقدير والاحترام ونقله الى مصاف فرق المقدمة رغم ظروف النادي الإدارية التي مر بها وهذا يؤكد ان علاقة المدرب مع اللاعبين هي التي تصنع نجاحاته في ملاعبنا وبشكل اكثر من مجرد تمتعه بالخبرة الفنية!!
** العميد غرموه خمسة آلاف دولار واعتبروه خاسراً لمباراتيه أمام الزوراء العراقي بسبب اجتهاد خاطئ!!
الغريب ان الجميع كان يعلم بعدم امكانية مشاركة سيرجيو مع الهلال قبل التصفيات بشهر فهل يعقل ان يجهل الاتحاديون تعذر مشاركة لاعبهم الذي لم يصل الا قبل المباراة بيومين او ثلاثة؟!
** مرزوق العتيبي يتطور بسرعة لأنه بعيد عن كل شيء!! فالعروض والمساومات تركزت حول عبيد الدوسري واشغلته عن نفسه!! والإعلام المسلط والمتسلط كله منصب على سامي الجابر وهو الشغل الشاغل لكليهما!! وبالتالي واصل مرزوق مسيرته بنجاح بعيدا عن أية معوقات.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

تغطية خاصة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved