Monday 21st February,2000 G No.10007الطبعة الاولى الأثنين 15 ,ذو القعدة 1420 العدد 10007



بالتعاون مع وكالة الاستخبارات الأمريكية
مايكروسوفت هل تتجسس على العالم ؟

* باريس واس
اعلنت وزارة الدفاع الفرنسية في تقرير لها ان مجموعة مايكروسوفت التابعة للملياردير الامريكي بيل غيتس تتعامل مع اجهزة الاستخبارات الامريكية.
ونقلت نشرة (لومند دو رونسانيومان) الفرنسية المتخصصة في عددها الصادر مؤخرا اجزاء من هذا التقرير الداخلي الذي اعده ضابط بمكتب الشؤون الاستراتيجية في وزارة الدفاع الفرنسية المكلفة بدراسة نشاطات مجموعة مايكروسوفت الامريكية التي يشغل نظام (ويندوز) مايكروسوفت تسعة حاسابات آلية من اصل عشرة في العالم.
وذكرت النشرة ان التقرير يدين وجود برامج تجسس تدعى (باكدورز) وهي قاعدة من الرياضيات تتيح التعرف على الرسائل المرصودة في المنتجات التي تبيعها مايكروسوفت كما يؤكد التقرير ان عناصر من وكالة الامن القومي (ان سي أى) الامريكية يعملون مع فرق مايكروسوفت.
يذكر ان وكالة (ان سي اي) التي تتجاوز ميزانيتها وعدد موظفيها وكالة الاستخبارات الامريكية (سي آي إي) مكلفة خصوصا بالأمن المعلوماتي لكل من المؤسسات الفدرالية الامريكية مع رصد كامل انواع الرسائل لصالح وزارة الدفاع وغيرها من الاجهزة الامريكية.
ويعتقد ان هذه الوكالة تقوم يوميا برصد ملايين الاتصالات عبر الهاتف وجهاز الفاكس والبريد الالكتروني في انحاء العالم اجمع ليتم فرزها بعد ذلك عن طريق نظام معلوماتي يعتبر الاقوى من نوعه في العالم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved