Monday 21st February,2000 G No.10007الطبعة الاولى الأثنين 15 ,ذو القعدة 1420 العدد 10007



تصحيح أنباء عن زيادة الإنتاج 3 ملايين برميل
المملكة لا تفضل زيادة فورية وكبيرة في مستوى النفط حتى لا يحدث ارتباك في الأسواق

* الرياض رويترز أ,ف,ب
أعرب محلل نفطي سعودي عن اعتقاده بأن المملكة لا تفضل زيادة فورية وكبيرة في مستوى الانتاج النفطي العالمي لكي لا يحدث ارتباك في اسواق النفط العالمية تؤدي الى تدهور حاد في الأسعار.
وأضاف: إن المملكة تفضل الاتفاق مع دول الأوبك ومع الدول المنتجة الأخرى على زيادة تدريجية في مستوى الانتاج تعتمد على مسألة العرض والطلب .
وأكد ان الموقف السعودي النهائي في موضوع زيادة مستوى الانتاج سيتحدد على ضوء الاتصالات والاجتماعات التي سيعقدها وزراء النفط في الأوبك في 27 آذار/ مارس في فيينا.
وفي الرياض صححت جهات نفطية أنباء ذكرت ان وزير البترول والثروة المعدنية علي النعيمي اقترح في سيول زيادة انتاج النفط العالمي بثلاثة ملايين برميل يوميا للحفاظ على الاسعار.
وكانت الرئاسة الكورية الجنوبية افادت ان وزير النفط السعودي تحدث أمس الاول السبت مع الرئيس الكوري الجنوبي كيم داي جونغ عن ضرورة الزيادة في الانتاج العالمي لتبلغ ثلاثة ملايين برميل يوميا لمواجهة ارتفاع الطلب.
وقالت تلك الجهات لوكالة فرانس برس ان الوزير الذي عاد يوم السبت الى الرياض قال للرئيس الكوري الجنوبي انه ليس هناك ما يدعو للقلق من حدوث نقص في امدادات النفط في الأسواق العالمية لأن لدى المملكة فائضا في طاقتها الانتاجية يصل الى ثلاثة ملايين برميل يوميا .
من جهة أخرى قالت مصادر خليجية أمس الاحد ان منتجي النفط توصلوا الى اجماع على ضرورة زيادة الانتاج من اجل اعادة الاستقرار الى السوق العالمية ويبحثون حاليا كمية الزيادة ومتى يبدأ تطبيقها.
وقال احد المصادر لرويترز: كمية الزيادة بالتحديد والجدول الزمني يخضعان حاليا لمناقشات مكثفة بين منتجي النفط .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved