Monday 21st February,2000 G No.10007الطبعة الاولى الأثنين 15 ,ذو القعدة 1420 العدد 10007



استقبله الرئيس السوداني
الأمير سلمان يفتتح غداً الملتقى الهندسي الخليجي الرابع بالرياض

* الرياض واس:
يفتتح صاحب السموالملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض صباح غد الثلاثاء الملتقى الهندسي الخليجي الرابع الذي تنظمه اللجنة الاستشارية الهندسية السعودية في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات تحت عنوان دور المهندس الخليجي وطموحات القرن الجديد كما يفتتح سموه معرض عالم الهندسة والبناء المصاحب للملتقى.
وأعرب معالي وزير التجارة المشرف العام على أعمال الملتقى الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه عن شكره وتقديره لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز على رعايته للملتقى الهندسي الخليجي.
وبيّن معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن هذا الملتقى يهدف إلى تعزيز دور الهيئات الهندسية الخليجية بالمشاركة في وضع الأنظمة والقواعد الخاصة بمزاولة المهنة والمحافظة على اخلاقياتها اضافة إلى تطوير اداء المكاتب الاستشارية الهندسية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورفع مستواها, كما يهدف الملتقى إلى تبني القضايا الهندسية المشتركة بين دول المجلس وتبادل الخبرات والتجارب والتنسيق في عقد المؤتمرات وتبادل المحكمين.
وأفاد معاليه أن اللجنة الاستشارية الهندسية أكملت استعداداتها لعقد الملتقى وشكلت عدداً من اللجان للقيام بالأعمال المختلفة في أروقة الملتقى الذي يعقد في نطاق مواكبة التطورات المتسارعة على الساحة الدولية.
من جهة ثانية أوضح رئيس اللجنة الاعلامية للملتقى المهندس خالد العيدي في تصريح مماثل انه سيتم خلال الملتقى الذي يستمر يومين عقد حلقتي عمل الى جانب إلقاء 34 ورقة عمل وثلاث محاضرات.
وبيّن أن أوراق العمل ستتناول بالعرض والتحليل والنتائج أربعة محاور تشمل تطوير أداء المهندس وتأهيله لمواجهة التحديات المستقبلية والتخصصات الهندسية ونظم التعليم ومتطلبات خطط التنمية في دول الخليج ودور المهندس الخليجي في نقل التقنية وتوطينها الواقع والتفعيل ومستقبل الخدمات الاستشارية الخليجية في ظل نظام التجارة العالمية .
وأضاف المهندس العيدي ان المشاركين في الملتقى هم من جمعية المهندسين الاماراتية وجمعية المهندسين البحرينية وبلدية مسقط وملتقى المهندسين القطريين وجمعية المهندسين الكويتية علاوة على اللجنة الاستشارية الهندسية السعودية.
كما يحضر أعمال الملتقى جمع كبير من المهندسين على الساحات المحلية والاقليمية وذوي العلاقة والاهتمام والمدعوين من القطاعات والمجالات والميادين ذات الارتباط.
وأفاد ان معرض عالم الهندسة والبناء سيضم التقنيات والأجهزة المستخدمة في المهن الهندسية والبناء الى جانب عرض الانجازات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعروضات عدد من الشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص بدول المجلس ومنجزات الطلاب من مختلف جامعات المملكة العربية السعودية.
من جهة أخرى استقبل فخامة الرئيس السوداني الفريق الركن عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان في مقر اقامته بقصر الضيافة بالرياض امس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز امير منطقة الرياض.
وتم خلال المقابلة تبادل الاحاديث الودية واستعراض عدد من الموضوعات التي تهم البلدين الشقيقين.
وحضر المقابلة معالي وزير العلاقات الخارجية بجمهورية السودان الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان الوزير المرافق وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان عبد الله الحارثي وسفير السودان لدى المملكة سيد شريف احمد.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved