Monday 21st February,2000 G No.10007الطبعة الاولى الأثنين 15 ,ذو القعدة 1420 العدد 10007



عبَّر عن اعتزازه وفخره لما وصلت إليه الكلية
الرئيس السوداني يزور كلية القيادة والأركان ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي

* الرياض سعود الشيباني واس
قام فخامة الرئيس الفريق الركن عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة والوفد المرافق له أمس بزيارة لكلية القيادة والاركان للقوات المسلحة.
وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية قائد الكلية اللواء بحري ركن شامي بن محمد الظاهري.
اثر ذلك عزف السلامان الوطنيان ثم قام فخامته بجولة لمرافق الكلية توجه بعدها الى صالة النشاط الثقافي حيث ألقى قائد الكلية كلمة رحب فيها بفخامة الرئيس السوداني والوفد المرافق له.
وتحدث عن أهداف كلية القيادة والاركان مشيراً الى أن من أبرز ذلك تعليم النخبة المميزة من الضباط في القوات المسلحة السعودية والدول العربية معرباً عن فخره واعتزازه بتخريج الكلية عدداً من ضباط القوات المسلحة السودانية,
وأشار إلى أن التعاون بين القوات المسلحة السعودية والسودانية قائم لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين من خلال تبادل الآراء والأفكار التي تتمحور حول ارساء العقيدة الاسلامية.
بعد ذلك استمع فخامة الرئيس السوداني والوفد المرافق له الى شرح موجز من العميد طيار ركن عبدالرحمن الشهري عن تاريخ الكلية والمهام التي تقوم بها.
وفي ختام الزيارة سجل الرئيس السوداني عمر حسن البشير كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن فخره واعتزازه بزيارة كلية القيادة والاركان للقوات المسلحة السعودية مبدياً اعجابه بما وصلت إليه هذه الكلية من تطور كبير.
عقب ذلك تسلم فخامة الرئيس عمر حسن البشير درع الكلية من قائد الكلية اللواء بحري شامي بن محمد الظاهري ثم عزف السلامان الوطنيان, بعدها غادر فخامته مقر الكلية مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
كما قام فخامة الرئيس الفريق الركن عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة والوفد المرافق أمس بزيارة لمركز الملك عبدالعزيز التاريخي وذلك في اطار زيارته الحالية للمملكة.
وكان في استقبال فخامته لدى وصوله المتحف الوطني وكيل وزارة المعارف للآثار والمتاحف الدكتور سعد الراشد ومدير مركز الملك عبدالعزيز التاريخي طارق الفارسي ومدير المتحف الوطني علي المغنم.
وقد تجول فخامته والوفد المرافق له داخل المتحف اطلع خلالها على ما يحتويه المتحف من قاعات تاريخية ومقتنيات أثرية.
وفي نهاية الزيارة سجل فخامته كلمة في سجل الزيارات.
بعدها توجه فخامة الرئيس السوداني والوفد المرافق له الى دارة الملك عبدالعزيز حيث كان في استقباله أمين الدارة الدكتور فهد السماري الذي قدم شرحاً موجزاً عما تحتويه الدارة من مقتنيات للملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله وقصر المربع.
وفي نهاية الزيارة سجل فخامته كلمة في سجل الزيارات.
عقب ذلك قام فخامة الرئيس الفريق الركن عمر حسن البشير بزيارة لفرع مكتبة عبدالعزيز العامة حيث كان في استقباله وكيل الحرس الوطني للشؤون الثقافية والمشرف العام على المكتبة فيصل المعمر, واطلع فخامته خلال الزيارة على ما تحتويه المكتبة من كتب ومخطوطات,
ورافق فخامة الرئيس السوداني خلال هذه الزيارات معالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان الوزير المرافق.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved