Monday 21st February,2000 G No.10007الطبعة الاولى الأثنين 15 ,ذو القعدة 1420 العدد 10007



رئيس الاتحاد البرلماني العربي في تصريحات بالجزائر
لجنة لتقصي حقائق التدمير الإسرائيلي للبنية الأساسية في جنوب لبنان
عدم الاكتفاء بالتنديد بالعدوان بل التحرك في الساحة الدولية لفضح العدوان

* الجزائر أ ش أ
جدد الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس الاتحاد البرلماني العربي ادانته للاعتداءات الاسرائيلية على المدنيين في بيروت وفي مناطق أخرى من لبنان وتدميرها البنية التحتية لهذا البلد الشقيق.
وأشار د, سرور في تصريحات أدلى بها للصحفيين امس في الجزائر أنه طرح في كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للدورة الخامسة والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي أمس الأول اقتراحين عندما تطرق الى الحديث عن الاعتداءات الاسرائيلية البربرية ضد لبنان.
وأوضح أن الاقتراح الاول يتعلق بتشكيل لجنة من مجلس الاتحاد لتقصي الحقائق للذهاب الى لبنان للتفقد على أرض الواقع الانتهاكات الاسرائيلية ضد السكان المدنيين وابلاغ تقريرها الى المحافل الدولية المعنية كافة خاصة البرلمان الاوروبي والاتحاد البرلماني الدولي والاورومتوسطي.
ويتعلق الاقتراح الثاني بتقديم شكوى الى اللجنة الدولية لتقصي الحقائق خاصة ان القانون الدولي الانساني ينص في أحد بنوده على أنه في حالة وقوع نزاع مسلح لا يجوز المساس بالسكان المدنيين, مشيرا الى ان الاتحاد البرلماني الدولي نبه في أكثر من مناسبة الى ضرورة احترام القانون الدولي الانساني.
وأكد الدكتور سرور على ضرورة عدم الاكتفاء بمجرد التنديد والادانة بل يجب التحرك في المحافل الدولية لفضح هذه الانتهاكات الاسرائيلية واظهار اسرائيل بوجهها الحقيقي.
وحول الدعوة لعقد القمة العربية قال الدكتور سرور انه لابد من الاعداد الجيد والكامل لهذه القمة لمواجهة التحديات الجديدة.
وحول مباحثاته التي سيجريها خلال زيارته لفرنسا التي تبدأ اليوم الاثنين قال الدكتور سرور ان الزيارة تأتي تلبية لدعوة رسمية من البرلمان الفرنسي, وأشار الى انه سيجري مباحثات مع المسئولين الفرنسيين خاصة أن فرنسا عضو في الاتحاد الاوروبي وتلعب دورا مهما في عملية السلام في الشرق الاوسط.
وكما ستتناول المحادثات الشراكة المصرية الاوروبية التي يتم اعداد الاتفاقية الخاصة بها.
وأوضح الدكتور سرور ان هذه المباحثات ستتطرق كذلك الى التعاون العربي الفرنسي في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية, مشيرا الى أنه سيلتقي بأعضاء الجمعية الوطنية ولجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الفرنسي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved