Monday 21st February,2000 G No.10007الطبعة الاولى الأثنين 15 ,ذو القعدة 1420 العدد 10007



ولي عهد قطر في المنامة لتطبيع العلاقات
بدء الاجتماع الأول للجنة العليا البحرينية القطرية

* المنامة الوكالات
وصل ولي العهد القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني امس الاحد إلى البحرين حيث ترأس الجانب القطري في اجتماع مخصص لتطبيع العلاقات بين البلدين اللذين يفصل بينهما نزاع حدودي.
وأفادت وكالة الانباء البحرينية الرسمية ان الشيخ جاسم ترأس مع نظيره البحريني الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة الاجتماع الاول للجنة العليا البحرينية القطرية المشتركة التي تأسست في كانون الاول/ ديسمبر الماضي في ختام زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الى البحرين.
وفي الدوحة نقلت صحيفة الراية عن مصادر مقربة من الاجتماعات امس الاحد ان اللجنة العليا ستكلف الاجهزة المعنية بالبدء باعداد الدراسات الفنية الخاصة باقامة الجسر الذي سيربط بين البلدين لكن بدون تحديد طوله او كلفته.
وكانت قطر التي تطالب بجزر حوار وفشت الدبل الواقعة تحت سيطرة البحرين رفعت من جانب واحد القضية في 1991 الى محكمة العدل الدولية التي ستبدأ مداولاتها في نهاية ايار/ مايو المقبل, وتطالب المنامة بالسيادة على منطقة زوبارة الواقعة على الساحل القطري.
هذا وقد استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة امير دولة البحرين الشقيقة بقصر البستان ظهر امس سمو الشيخ جاسم بن حمد ال ثاني ولي العهد واصحاب السعادة الوفد الرسمي المرافق.
وقد نقل سمو ولي العهد في بداية المقابلة تحيات صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر إلى اخيه سمو امير البحرين,, وتمنيات سموه للعلاقات القطرية البحرينية بتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين في الوصول بها إلى اعلى المستويات في جميع مجالات التعاون والعمل المشترك والتي تنبع من الروابط الاسرية التاريخية والمصير المشترك ووحدة الهدف التي تجمع بين البلدين قيادة وشعبا.
ومن جانبه حمل صاحب السمو أمير دولة البحرين إلى سمو ولي العهد تحياته إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وتمنياته للعلاقات بين البلدين الجارين بتحقيق المزيد لمصلحة الشعبين الشقيقين.
وقد سادت المقابلة مشاعر الود والاخاء التي تؤكد عمق العلاقات القطرية البحرينية والوشائح التاريخية بين البلدين وتعكس تطلعات الشعبين في مستقبل مشرق تدعمه اواصر الماضي وروابط الحاضر.
وعبرت كلمات سمو امير البحرين وسمو ولي العهد عن هذه المعاني النبيلة ونوها سموهما بخطوات التفاهم والتقارب التي يجري انجازها على اصعدة عديدة بين البلدين مؤكدين العزم على تعزيز خطوات التنسيق والتكامل.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved