Wednesday 23rd February,2000 G No.10009الطبعة الاولى الاربعاء 17 ,ذو القعدة 1420 العدد 10009



العالم فن × فن
فيلم (ماجنوليا) يفوز بجائزة مهرجان برلين

فاز فيلم ماجنوليا بطولة توم كروز بجائزة الدب الذهبي المرموقة لأحسن فيلم في مهرجان برلين السينمائي يوم الاحد الماضي,وابلغت الممثلة الصينية جونج لي التي ترأس لجنة تحكيم من تسعة افراد الصحفيين ان فيلم المخرج الامريكي بول توماس اندرسون فاز بالجائزة.
وذهبت جائزة الدب الفضي لأحسن ممثلة الى الالمانيتين بيبيانا بجلاو وناديا اول عن دورهما في اساطير ريتا ,وفاز الامريكي دنزل واشنطن بجائزة الدب الفضي لأحسن ممثل عن دوره في فيلم الاعصار ,شارك في المسابقة الرسمية للمهرجان 21 فيلما، أما اجمالي عدد الافلام التي عرضت خلال المهرجان فبلغ 300 فيلم في الاقسام الرئيسية له وهي قسم المسابقة وقسم الملتقى الدولي للسينما الجديدة وقسم البانوراما وقسم الافلام القديمة,وعلاوة على هذا، عرض 300 فيلم سينمائي آخر في قسم سوق الفيلم الاوروبي للمشترين والموزعين على هامش اعمال المهرجان الرئيسي.
***
أسبوع الفيلم الأمريكي
يقام حاليا في باريس اسبوع الفيلم الامريكي الصامت ويستمر حتى 27 فبراير الحالي,من بين الافلام التي يضمها المهرجان فيلم غرباء سان فرانسيسكو .
وكان المركز القومي لارشيف السينما الفرنسية قد عمد الى اختيار افلام انتجت خلال الفترة بين عامي 1916 و1928 وتوصف تلك المجموعة من الافلام بأنها ذات قيمة وثائقية متميزة نادرة خاصة افلام الغرب الامريكي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved