Wednesday 23rd February,2000 G No.10009الطبعة الاولى الاربعاء 17 ,ذو القعدة 1420 العدد 10009



الأمريكيون يفضلون الإنترنت على التواصل الاجتماعي

* واشنطن د,ب,أ
أظهرت دراسة نشرت نتائجها الأربعاء الماضي ان عدداً متزايداً من الأمريكيين يقضون وقتاً أقل مع الأصدقاء وفي أماكن التسوق بسبب ولعهم بالانترنت,وقال نورمان ني خبير العلوم السياسية الذي أعد الدراسة لحساب جامعة ستانفورد: كلما أمضى الناس وقتاً أطول في استخدام الانترنت امضوا وقتاً أقل مع بشر حقيقيين ,وأوضح قائلاً: إننا ننتقل من عالم تعرف فيه كافة جيرانك وتقابل فيه جميع أصدقائك وتتفاعل فيه مع الكثير من البشر من نوعيات مختلفة كل يوم إلى عالم وظيفي يتم فيه التفاعل عن بعد .
وتساءل الباحث: هل يمكن للمرء أن يستدفئ بحضن أو ان يسمع صوتاً دافئاً عبر الانترنت؟ .
ووجدت الدراسة أن 55 في المائة ممن تم استطلاع آرائهم مشتركون في الانترنت في منازلهم وان 43 في المائة من المنازل لديها اشتراك انترنت.
كما أظهرت الدراسة ان 22 في المائة من المبحوثين يقضون خمس ساعات على الأقل أسبوعياً أمام الانترنت في حين يقضي 14 في المائة أكثر من 10 ساعات و49 في المائة ما بين ساعة الى خمس ساعات و15 في المائة أقل من ساعة.
وأشارت الدراسة إلى ما وصفته صحيفة نيويورك تايمز بالتحول السريع عن وسائل الاعلام الجماهيرية ، حيث ذكر 60 في المائة من المستخدمين الدائمين للانترنت انهم قللوا من مشاهدتهم للتلفزيون وقال الثلث أنهم يقضون وقتاً أقل في القراءة بعد إدمانهم للانترنت.
ونشرت صحيفتا نيويورك تايمز وواشنطن بوست نتائج الدراسة على صدر صفحاتهما الأولى يوم الأربعاء الماضي ووصفتا مستخدمي الانترنت بشراهة بأنهم أصبحوا منعزلين اجتماعياً.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved