Wednesday 23rd February,2000 G No.10009الطبعة الاولى الاربعاء 17 ,ذو القعدة 1420 العدد 10009



بعد عمليات الاختراق :مواقع التسوق تتلاعب بالمتسوقين

* لندن أ,ش,أ
جاءت أزمة التعطل في عدد من المواقع الرئيسية على شبكة الانترنت قبل اسبوعين لتدق ناقوس الخطر مما يهدد الاعتماد على الانترنت كما هو مأمول كوسيط رئيسي لعولمة التجارة عبر التجارة الالكترونية في الاسهم والسندات والسلع والبضائع وحتى الخدمات.
وذكر راديو لندن ان مواقع رئيسية مثل ياهو و باي دوت كوم وأمازون دوت كوم والشبكة الاخبارية سي ان ان قد تعرضت لهجومات منظمة من عدد قليل من محترفي الدخول على المواقع المحمية وإبطالها او تعطيلها بسيل من الاستفسارات الالكترونية بما يحول دون وصول المستخدمين التقليديين لتلك المواقع.
وأشار الراديو الى مشاكل اخرى تواجه التجارة الالكترونية فذكرت السلطان الامريكية ان الشكاوى قد تكاثرت من المشترين عبر الانترنت ضد شركات مزادات البيع التي تقوم بإرسال سلع غير التي دفعوا اثمانها او لا ترسل شيئا على الاطلاق.
وأوضح الراديو الى ان الرئيس الامريكي بيل كلينتون استضاف هذا الاسبوع مجموعة من كبار رجال الاعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات ومسؤولين حكوميين امريكيين في البيت الابيض لبحث مواجهة تلك المشاكل وتأمين شبكة الانترنت ضد المخاطر المماثلة دون الحد من الحرية الخاصة التي تكفلها الشبكة.
ولكن من المؤكد,, كما قال الراديو,, ان تلك المشاكل وغيرها تؤثر على مستقبل الاعتماد على الانترنت كوسيط دولي في عولمة التجارة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved