Wednesday 23rd February,2000 G No.10009الطبعة الاولى الاربعاء 17 ,ذو القعدة 1420 العدد 10009



استقبل وزيراً مصرياً
سمو ولي العهد يدشن اليوم مبنى ومختبرات هيئة المواصفات والمقاييس بالرياض

* الرياض فهد الشملاني واس
يتفضل صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني اليوم الاربعاء بتدشين مبنى الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس ومختبراتها بالرياض.
وقد اعرب معالي وزير التجارة ورئيس مجلس ادارة الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس اسامة جعفر فقيه عن بالغ سروره واعتزازه وجميع منسوبي الهيئة برعاية سمو ولي العهد لهذه المناسبة معتبرا تلك الرعاية الكريمة تعكس بوضوح الدعم الكبير والرعاية الشاملة التي توليها حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني لمختلف القطاعات التنموية في المملكة والعمل على كل ما من شأنه تقدم هذا الوطن ورفاهية مواطنيه، وتعزيز الدور الحيوي الذي تطلع به الهيئة في خدمة الاقتصاد الوطني وحماية الاسواق من السلع الرديئة او المغشوشة غير المطابقة للمواصفات والمقاييس حفاظا على صحة وسلامة كل مواطن او مقيم على هذه الارض الطاهرة.
مشيرا الى ان هذه اللفتة الكريمة من سمو ولي العهد بمثابة دافع قوي لجميع العاملين في الهيئة لبذل المزيد من العطاء والاخلاص في عملهم في سبيل بناء اقتصاد بلادنا واستمرار تنميته.
من جهته اعتبر نائب رئيس مجلس الادارة ومدير عام الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس الدكتور خالد بن يوسف الخلف رعاية سمو ولي العهد لمبنى الهيئة ومختبراتها شرفاً عظيماً تحظى به الهيئة ومنسوبوها، وداعماً قوياً لمسيرة التقييس في المملكة ودول الخليج العربية كما عد ذلك من ابرز العوامل التي تمكن الهيئة من تحقيق اهدافها المنشودة في حماية مصالح الوطن والمواطنين باعتبارها خط الدفاع الاول لمكافحة ما يرد الى الاسواق المحلية من السلع غير المطابقة للمقاييس السعودية والرديئة ومنع السلع المصنعة محليا من دخول الاسواق في حالة مخالفتها للمقاييس المحددة.
واشار الدكتور الخلف الى ان مشروع الهيئة الذي سيتفضل سمو ولي العهد بتدشينه اليوم يعد من الثمرات المباركة التي حظيت بها الهيئة من حكومتنا الرشيدة لمواصلة مسيرتها التنموية واداء دورها الفاعل على اكمل وجه.
واوضح الدكتور الخلف ان مساحة ارض المشروع تصل الى 200 الف متر مربع وينقسم الى اقسام ادارية ومختبرات، حيث يشمل المبنى الرئيسي على الادارات الفنية ومقر هيئة المواصفات والمقاييس لدول مجلس التعاون وقاعات المحاضرات والتدريب ومراكز المعلومات، كذلك يحوي الجزء الاول من المختبرات المركزية كمختبر المواد الغذائية والكيميائية وقسم من المختبرات العامة بالاضافة الى مختبرات الغزل والنسيج.
وأبان الخلف ان القسم الثاني الذي يشمل تكملة انشاء المختبرات ومختبر القياس صمم على ان يكون من افضل مستوى المختبرات في الشرق الاوسط حيث استخدم في تصميم هذا الجزء احدث ما توصلت اليه التقنية العالمية في هذا المجال من اجل ان يخدم الهيئة في اداء عملها على مدى خمسين سنة قادمة مشيرا الى ان تكلفة المشروع بلغت 100 مليون ريال.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في مكتب سموه بالديوان الملكي بقصر اليمامة أمس معالي الوزير برئاسة الجمهورية في جمهورية مصر العربية الأستاذ عمر سليمان.
وقد نقل خلال المقابلة تحيات وتقدير فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة لأخويه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظهما الله .
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات العامة ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved