Wednesday 23rd February,2000 G No.10009الطبعة الاولى الاربعاء 17 ,ذو القعدة 1420 العدد 10009



قصةُ بطل من الدفاع المدني

الى الرجال المخلصين من ابناء هذا الوطن العظيم، اهدي هذه القصة لبطل من ابطاله اسدى لوطنه جميلاً لن ننساه له.
في يوم الجمعة 5 من ذي القعدة اندلعت النيران في احد اودية الرياض وبالتحديد في الوداي الواقع بين حي البديعة وحي الزهرة بجوار مصلى العيد.
ووقفت لاشاهد ما يجري شأن جموع كبيرة من المواطنين واذ بي اجد بطلاً من ابطال الدفاع المدني وهو يغامر بحياته وسط ألسنة النيران المتصاعدة من هنا وهناك ويصارع النار في وسط الظهيرة لانقاذ حياة الآخرين ولسان حاله يقول: في سبيل الله وخدمة لوطني تهون الصعاب ومن شفقتي عليه وددت ان اكون بجانبه لانقذه اذا ما اصابه مكروه ولكن هيهات هيهات.
واذا بالدخان الكثيف يغطي المنطقة ويتوارى هذا البطل وسط سواد الدخان المتصاعد وكأنه بركان ثائر وكأنه الجراد المنتشر وكاد البعيدون عن موقع الحادث ان يختنقوا فما بالنا بهذا البطل وهو يتلاعب بخرطوم المياه ويوجهه يمنةً ويسرةً بمهارة فائقة تنم عن تدريب وخبرة كبيرة.
وكادت ألسنة النيران ان تمتد اليه لولا عناية الله به وخبرته في مثل هذه الحالات وكان من خلفه رجال بواسل يوجهونه ويتابعونه، وينادي الضابط المرافق لهؤلاء الرجال بأعلى صوته: هنا يا عبدالله فعرفت ان اسمه عبدالله, فقلت في نفسي هؤلاء هم الرجال حقاً الذين يستحقون التقدير والاحترام لانهم وهبوا حياتهم لله وعاشوا لغيرهم قبل ان يعيشوا لانفسهم فتحية تقدير واجلال لهذا البطل وحسبه انه يعمل لله.
محمد عبدالسلام عبدالدايم
مدارس الجيل الأهلية
الرياض البديعة

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved